42 انتهاكاً لاتفاق وقف إطلاق النار على يد قوات النظام والميليشيات الإيرانية

42810b2dbb8499308adeb3204bbc40ce_xl

سجل المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري على الأقل 42 نقطة انتهاك لاتفاق وقف إطلاق النار في تسع محافظات سورية خلال يوم أمس الاثنين، على يد قوات بشار والميليشيات الإيرانية، مما أدى إلى سقوط 12 شهيداً بينهم طفل وسيدة.

وأكد ناشطون استمرار النظام وميليشيات حزب الله الإرهابي بقصف بلدات وقرى وادي بردى بريف دمشق، وبشكل مركز على قريتي الحسينية وعين الفيجة، كما تم استهداف جبل المدورة وبلدات البويضة والعيس والزربة وخربة المناصير والزيارة بريف حلب الجنوبي بقذائف المدفعية.

وطالب عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني ياسر الفرحان أمس روسيا بإلزام الميليشيات الإيرانية وقوات بشار بوقف إطلاق نار شامل ومنع أي محاولات لتقويضه.

فيما دعت فرنسا يوم الاثنين روسيا لوقف الأعمال العسكرية في سورية واحترام وقف إطلاق النار، وقال رئيس الوزراء برنار كازنوف لإذاعة “فرانس إنتر” “ندين تماماً كل ما يمكن أن تقوم به روسيا في سورية ويكون من شأنه الإسهام في استمرار القتال”، مضيفاً: “نطلب من الروس الكف عن المشاركة في العمليات العسكرية وهي عمليات قاتلة” ولم يحدد أي العمليات يشير إليها. المصدر: المكتب الإعلامي للائتلاف الوطني السوري