كوادر “التقدمي” في المتن تقدم التهاني بالعيد

المتن- “الأنباء”

زار وفد كبير من الحزب التقدمي الإشتراكي مهنئاً وزير الشؤون الإجتماعية بيار  أبو عاصي لمناسبة تعيينه وزيراً في حكومة العهد الجديد، كما قدّم التهاني بعيد الميلاد المجيد وذلك في صالة كنيسة ماريوحنا في بلدته العبادية. وتقدم الوفد مفوض الشؤون الداخلية هادي أبو الحسن ووكيل داخلية المتن عصام المصري مع أعضاء الوكالة وكوادر حزبية.

وفي ذات السياق، وبتوجيه من وكالة داخلية المتن في التقدمي، قامت فروع الحزب من قرى وبلدات المتن بزيارات للقيادات الروحية والرعايا والفاعليات المسيحية. حيث تشكلت عدة وفود حزبية وبلدية وقدمت التهاني بالميلاد وللوزير “ابو عاصي” في الكنيسة بحضور كاهن رعية العبادية ادمون إبو خليل. ومنها فرع التقدمي من بلدة رويسة البلوط برئاسة وليد زيدان مع معتمد المنطقة السادسة في الحزب غسان زيدان ورئيس المجلس البلدي فضل زيدان، وفرع بلدة الهلالية مع مديره غالب حسن وهيئته الإدارية، ورئيس المجلس البلدي حكمت بو زين الدين، والمختار حسام أبو رافع وعدد من أعضاء البلدية، وفرع بلدة شويت مع مديره حكمت أبو سعيد ورئيس بلدية شويت وسيم أبو سعيد وأعضاء من المجلس البلدي وهيئة الفرع، ووفد من فرع التقدمي في بلدة العبادية مع مدير الفرع رفعت حمد وفاعليات من اهالي البلده،

وفيما زار المعتمد غسان زيدان مع كوادر حزبية ومدير فرع بلدة بعلشميه نسيب أبي فراج والهيئة الإدارية دير الكحلونية بحضور الأب انطوان حويس، مثّل هاني أبو سعيد التقدمي وبلدية شويت بتقديم التهاني في كنيستي الأم الحزينة ومار الياس  في البلدة بحضور  كاهني الرعيتين موريس  شمعون ونقولا كرم.

abou-3assy-2

وقام وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي  من فرع قرنايل يرافقه عضوا المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز فاروق الاعور ونشأت هلال بزيارة كنيسة مار الياس في البلدة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد. حيث أكد “الأعور” على العيش والمصير المشترك لاهالي البلدة. فيما كان باستقبالهم الاب سليم عيسى الذي أكد بدوره على اهمية الانصهار والتلاقي بشكل دائم لمصلحة الوطن والبلدة.

بدوره فرع بلدة صليما قدم التهاني بالعيد في صالون كنيسة السيدة برئاسة مديره أيمن المصري وهيئته الإدارية برفقة فاعليات من العائلات ورئيس رابطة آل المصري رياض المصري وأعضاء هيئتها الادارية. وكان في استقبالهم كاهن الرعية الأب إيلي الحاج حيث تباحث المجتمعون بأوضاع البلدة والشأن العام وتم التاكيد على التمسك بثوابت العيش المشترك والتعاون في كافة المجالات الانمائية والإجتماعية.

وقدم معتمد المنطقة الاولى ربيع ضو التهاني بعيد الميلاد للقيادات الروحية والفاعليات المسيحية في ترشيش وجوار الحوز وكفرسلوان وبزبدين. كما هنأ قيادات الأحزاب المسيحية من حزب القوات اللبنانية والكتائب والمردة والتيار الوطني الحر

في قبيع، قامت الكوادر الحزبية مع فعاليات من آلِ ابو فخر الدين وزين الدين وزيتوني والأعور بزيارة معايدة لرئيس دير مار يوحنا قبيع بحضور القيادات الروحية والرعايا المسيحيين الذين قابلوهم بالترحاب وثمنوا الزيارة عاليا.

وفي بعبدا، قام وفد من التقدمي في بلدة سبنيه برئاسة مدير الفرع طلال الضاهر بزيارة إلى كنيسة مار عبده، حيث قدم التهاني للأب فادي سركيس بمناسبة العيد. وكان اللقاء مناسبةً للتداول في الشؤون الوطنية والمحلية في مدينة بعبدا.

 

img-20161227-wa0016 img-20161227-wa0015 img-20161227-wa0014 img-20161227-wa0013

img-20161227-wa0012

(الأنباء)