“سوسيته جنرال” يموّل لـ”ميدل ايست” عملية شراء طائرة ايرباص A330

أعلن بنك سوسيته جنرال في لبنان عن توقيع إتفاقية مع شركة طيران الشرق الأوسط ش.م.ل. من أجل تمويل شراء طائرة جديدة نوع Airbus A330-243 ، وذلك ضمن مساهمة المصرف في عمليات توسّع وتطوّر الشركات الوطنيّة وتنشيط الإقتصاد اللبناني.

إن الطائرة الجديدة التي تم استلامها في 2016 هي الرائدة في مجموعتها بحيث تتمتع بأحدث التجهيزات وتتسع لـ 244 مقعداً مريحاً جداً منها 44 في درجة رجال الأعمال و200 في الدرجة الاقتصادية. بالإضافة الى نظام ترفيهي جديد بمواصفات عالية لضمان راحة المسافر.
مع وصول الطائرة الجديدة، فإن شركة طيران الشرق الأوسط تعمل اليوم بشكل كامل بأسطول مؤلف من 20 طائرة حديثة متطورة وتوفّر خدمات فاخرة جداً، عاكسة بذلك الوجه الثقافي والحضاري للبنان.
من جانبه، أعلن السيد أنطون صحناوي، رئيس مجلس الإدارة – المدير العام لبنك سوسيته جنرال في لبنان: “لقد لفتنا نمو وديناميكية مجموعة طيران الشرق الأوسط، التي تواصل توسّعها من أجل توفير خدمات عالية الجودة وتعزيز صورة لبنان حول العالم، لا سيّما أنّها شركة الطيران الوطنيّة اللبنانية الرائدة. إنّ بنك سوسيته جنرال في لبنان، هو مصرف ملتزم العمل على تعزيز ونمو النشاط الاقتصادي في لبنان. وإننا في طليعة المؤسسات الوطنيّة التي تقدّم التسليفات للقطاع الخاص. ويبقى القطاع المصرفي بشكل عام، وبنك سوسيته جنرال في لبنان بشكل خاص، من أساس عمليّات النمو في القطاعات الماليّة والإقتصادية اللبنانية. لذلك، قمنا بتمويل عمليّة استحواذ طائرة MEA، تأكيداً لدعمنا المستمرّ لمختلف القطاعات الفاعلة في الاقتصاد الوطني وإيماناً منا بنمو البلاد.”
شكر الســيد محمد الحوت، رئيــس مجلس الإدارة – المدير العام لشــركة طيران الشرق الأوسط بنك سوسيته جنرال على ثقته في الشركة والمساهمة في تطوير اسطولها. وما عملية التمويل في هذه الظروف بالذات وبأسعار فوائد منافسة للمصارف العالمية إلا دليل على قدرة القطاع المصرفي اللبناني على مواكبة التطورات والسير قدما في عمليات تمويلية تعود بالنفع على مختلف مؤسسات الاقتصاد اللبناني وتساهم في إيجاد فرص عمل لآلاف اللبنانيين سنويا.
وقدم السيد الحوت إلى السيد صحناوي نموذجا عن طائرة الميدل ايست الممولة من SGBL ومجموعة الميداليات التذكارية التي اصدرها مصرف لبنان تكريما للشركة الوطنية.