“تمكين المرأة الريفية” برنامج تعاون بين وزارة الشؤون وبلدية عيحا

عيحا (راشيا) –   عارف مغامس

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع بلدية عيحا في قضاء راشيا سلسلة من الدورات التدربية للانتاج الحرفي، والتي تستهدف تمكين المرأة الريفية من خلال تعليمها الحرفة اليدوية التي تجعل من المرأة شريكاً في الانتاج وفي دعم أسرتها. وفي احتفال أقيم في القاعة العامة في البلدة، حضره اكثر من ٩٠ سيدة من سيدات البلدة المشاركات في سلسلة الدورات.

تحدث مدير مشروع تشجيع وتطوير الحرف والصناعات اليدوية في وزارة الشؤون الاجتماعية حافظ غطاس ابو لطيف، عن أهمية الشراكة بين الوزارة والبلديات في إطلاق المشاريع الهادفة الى التنمية المحلية وتعزيز بقاء الناس في قراهم وأرضهم عبر تمكينهم مهنياً واقتصادياً، بما يحفظ التراث الوطني والمحلي ويحقق الفائدة الاقتصادية.

img-20161216-wa0034

نائب رئيس بلدية عيحا حافظ حمص، شدد على ان خطوة البلدية في تمويل واستضافة هذا النشاط المميز انما تأتي بسبب الحرص على تنمية الجانب الانساني والثقافي للأهالي كأساس للعمل البلدي. شاكراً لوزارة الشؤون اهتمامها بالمناطق والقرى البعيدة عن بيروت.

ثم باشرت المشاركات في اعمال كل دورة التي توزعت على دورة حياكة الصوف والكروشيه، دورة تزيين الأواني وعلب الهدايا والشوكولا ، دورة الرسم على الزجاج وتنسيق الزهور الاصطناعية.

img-20161216-wa0035
سيدات عيحا اعربن عن التقدير والامتنان لوزارة الشؤون ومنسق البرنامج ولبلديةوعيحا على اتاحة الفرصة امامهن للمشاركة في هذه الدورة التي تعزز الانتماء الى الريف وايجاد وخلق فرص عمل داخلية والتمسك بالتراث الريفي الجميل.
(الأنباء)