أبو فاعور: الاجواء الحكومية تميل الى الايجابية والجلسة الاخيرة بين الحريري وبري ستعطي دفعا كبيرا للاتصالات

الأنباء _ عارف مغامس
قام وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال وائل أبو فاعور بافتتاح اقسام جديدة في مستشفى خربة قنافار الحكومي، بحضور عضو اللقاء الديمقراطي النائب انطوان سعد، النائب امين وهبي، رئيس لجنة المستشفى الدكتور شربل نعيم، مدير المستشفى الدكتور ريمون مسعد، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، مسؤول حركة امل حسن اسعد ، مسؤول القوات اللبنانية ايلي لحود والكتائب اللبنانية ايلي العجيل والتيار الوطني الحر رامي جبور  احمد ثابت ممثلا تيار المستقبل ورؤساء بلديات المنطقة وفاعليات.

img-20161210-wa0012

وزير الصحة أكد ان هذه الخطوة هي “لمزيد من الخدمة الطبية والصحية في منطقة البقاع الغربي التي ربما تكون من المناطق القليلة في لبنان التي لم يكن فيها مستشفى حكومي ولذلك نحن لا نحابي هذه المنطقة عندما نطور المستشفى الحكومي فيها انما نعطيها حقها بما يساويها بالحد الادنى مع غيرها من المناطق اللبنانية”.

img-20161210-wa0010

وإذ اعلن عن افتتاح أقسام العناية الفائقة والتوليد وغرفة ثانية للعمليات، أمل افتتاح قسم للعناية الفائقة للاطفال قريباً، حيث هناك حاجة اساسية لهذا الامر في كل المناطق اللبنانية.

img-20161210-wa0011

وفي الشأن السياسي، أمل ابو فاعور ان تقود حركة المداولات الاخيرة التي تجري الى الافراج عن الحكومة العتيدة، مؤكدا ان الاجواء تميل الى الايجابية.

واشار الى ان الجلسة الاخيرة بين الرئيسين سعد الحريري ونبيه بري ستعطي دفعا كبيرا  للاتصالات.

واضاف “ما يعنينا في السياسة هو اننا نريد لبداية هذا العهد الجديد ان يكون بداية صفحة جديدة في العلاقات بين اللبنانيين لا صفحة جديدة في اصطفافات سياسية img-20161210-wa0009جديدة، فنحن لا نريد ان نلغي الاصطفافات لمصلحة اصطفافات جديدة ومخاوف وهواجس لبنانية جديدة من بعضنا البعض”.

 

وقال وزير الصحة: “هذه الحكومة يجب ان تكون تكريساً لهذا النهج فالامور تتقدم وآمل ان تقود الاتصالات بالروحية الجديدة التي يتم التعاطي فيها  الى انجاز ما في موضوع تشكيل الحكومة”.

وختم: “آمل في وقت قريب إن كنت موجود في وزارة الصحة او لم أكن موجوداً ان يتم افتتاح مسشتفى مشغرة لإكمال الحلقة الطبية الصحية في هذه المنطقة”.

img-20161210-wa0013

وكانت كلمة لرئيس لجنة المستشفى اكد فيها العمل على إنجاح العمل في المستشفى لتقديم خدمة طبية ذات جودة عالية لابناء المنطقة، مشيدا بالخطوات التي يقوم بها وزير الصحة على المستوى الوطني وعلى مستوى منطقتي البقاع الغربي وراشيا في سبيل تعزيز دور المستشفيات الحكومية.

وكان الدكتور مسعد قد شرح للوزير ابو فاعور عن أقسام المستشفى الجديدة وآليات عمل المستشفى وارتفاع عدد العمليات الجراحية فيه.