أرسلان ووفود وشخصيات قدمت التعازي بالشيخ الحلبي في بطمة 

الشوف – “الأنباء”

  واصلت عائلة أحد أركان الهيئة الروحية لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ ابو سليمان حسيب الحلبي تقبل التعازي بوفاته من الشخصيات والفاعليات المختلفة، في قاعة الشيخ ابو سليمان حسيب الحلبي في بلدة بطمة، بمشاركة مشايخ اعيان من الطائفة وقضاة من المذهب الدرزي وفاعليات.

 وقدّم التعازي رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني الأمير طلال أرسلان، يرافقه رئيس بلدية مدينة الشويفات زياد حيدر ووفد حزبيّ ضمّ أعضاء المجلس السياسي سليم حمادة، لواء جابر، رمزي حلاوي ووليد العيّاش، مدير الإعلام جاد حيدر، عضو الهيئة التنفيذية رئيس دائرة الشوف بسّام حلاوي وأعضاء هيئة الدائرة.

  وألقى أرسلان كلمة بالمناسبة، قال فيها: “عرف جميعنا المرحوم الشيخ الجليل التقّي أبو سليمان حسيب الحلبي بإيمانه وطهارته ومحبّته للجميع، وقمت بزيارته منذ بضعة أشهر، وسمعت منه كلاماً بالغاً في الأهمية يهدف إلى وحدة الطائفة والعمل على مبادئها والقيم التي يتحلّى ديننا بها، فهكذا كانت توجهاته الدائمة بالحفاظ على أمور الدين وعلى أمور الدنيا، لأننا أينما وجدنا فنحن نكمل بعضنا البعض، ونحن كسياسيين إن كان أنا أو وليد بك جنبلاط مؤتمنون على الوضع الدرزي العام بشقيه الديني والزمني، ونعمل بمباركة ودعاء مشايخنا الأجلاء الأتقياء الأنقياء، لمصلحة الوطن عامّة ولمصلحة الوضع الدرزي في المنطقة وفي لبنان على وجه الخصوص، رحمة الله على شيخنا الجليل وأطال الله بعمركم جميعاً”.

    وردّ رئيس مؤسسات العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين بكلمة عبّر فيها عن “أهمية وصحّة الكلام الذي تناوله الأمير طلال أرسلان، “الذي عهدناه دائماً بسعيه إلى وحدة الصف داخل الطائفة الدرزية، كما إلى مواقفه الوطنية الحريصة على استقرار الجبل وأهله، وشكر باسم المشايخ وباسمه لأرسلان مواسته لهم وللعائلة”.

   كما قدّمت التعازي وفود حزبية وشخصيات اجتماعية واهلية وبلدية وروحية وشعبية. كما وتلقت العائلة مزيدا من الاتصالات وبرقيات التعزية.

(الأنباء)