المختارة غصت بالوفود الشعبية المؤيدة وتيمور جنبلاط يتابع القضايا الإنمائية

%d8%a8%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d9%8a%d8%aa%d8%a7%d8%aa

المختارة – “الأنباء”

غصّ قصر المختارة اليوم السبت بالوفود الشعبية والاهلية المناطقية للقاء تيمور جنبلاط، في اطار استقبالاته الاسبوعية وعرض المطالب والاحتياجات الخدماتية والحياتية والانمائية العامة، وللإعراب عن تضامنها مع دار المختارة وولائها لتيمور جنبلاط، وتقدمها رجال دين وشخصيات وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية، بمشاركة الوزيرين في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، والنائبين نعمة طعمة وعلاء الدين ترو.

%d8%b9%d8%a7%d8%a6%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d8%b1%d9%8a

واستهل تيمور جنبلاط لقاءاته مع وفد من عائلة المصري في صليما جاءه شاكرا دعمه ومساعدته الدائمة للعائلة، والقى باسمه رئيس الاركان السابق اللواء الركن شوقي المصري كلمة “وفاء العائلة وعهدها متابعة المسيرة مع تيمور جنبلاط”. وقال: “شرعية الدروز كانت منذ زمن وستبقى مع المختارة التي هي مرجعيتنا، “شاء من شاء وأبى من أبى”، ونقول لك نحن على العهد والوعد وكلنا ثقة بأن تكون بقيادتك خير خلف لخير سلف، واننا معك”.

%d8%aa%d9%86%d9%88%d8%b1%d8%a9

   ثم التقى وفدا من بلدة تنورة (راشيا) ضم المشايخ والفاعليات والاهالي، والقى باسمه عضو المجلس المذهبي الشيخ اسعد سرحال كلمة، عبّر فيها عن “شكره وتقديره لوفاء تيمور جنبلاط للبلدة ووقوفه الى جانب الاوفياء والمخلصين لدار المختارة من منطقة راشيا التي ستستمر بولائها وايمانها بقيادة تيمور جنبلاط ووقفها الى جانبه في كل المحطات والمراحل، بعيدا من بعض اصوات النشاز والغير المسؤولة”.

%d8%ac%d8%a8%d8%a7%d8%b9-1

والتقى بعده وفداً كبيراً من بلدة جباع ضم العائلات والمجلسين البلدي والاختياري ومؤسسات البلدة شاكرا، والقى باسمه رئيس البلدية المهندس فادي هلال كلمة الاهالي، قال فيها: “وعدتم ووفيتم وهذا ليس بجديد، الوفاء والعطاء والفداء من شيم هذه الدار على مر العصور، ومهما دارت الايام ستبقى دار المختارة قبلة للاوفياء والشرفاء، وستبقى الرجال رجال والمبادئ مبادئ، مهما تعالت اصوات الجهل والظلمة الاخيرة”. وقدّم الوفد لوحة تتضمن قصيدة عربون وفاء من نظم سائد اسماعيل بعنوان: “نحن احفاد الكمال، نحن ابناء الوليد” الذي القى قصيدة مهداة الى تيمور جنبلاط.

%d8%a7%d9%84-%d8%b0-%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b2%d8%b1%d8%b9%d8%a9

كذلك استقبل تيمور جنبلاط وفودا شاكرة دعمه لها، منها عائلة العريضي في بيصور، تحدث باسمه الشيخ علي العريضي، معربا عن “تقديره الكبير للدعم والمساعدة للعائلة وتحقيق مطلبها بأحد ابنائها”، ومثله وفد من عائلة عجب وعائلات بلدة مزرعة الشوف “مقدرة دعمه، ومؤكدة الوفاء لمسيرته”، وتحدث كل من سليمان ابو كروم، وعلي عجب، ومن عائلة ابو ضرغم في بعقلين، اعرب باسمها عدنان ابو ضرغم عن “امتنان العائلة بدعم تيمور جنبلاط وتحقيقه مطالبها”.

%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%88%d9%86

   ومن زوّار المختارة وفد من عائلة العماد في العزونية تحدث باسمه المختار فوزي العماد، ورئيس رابطة العائلة بشير العماد، مؤكدين “الوقوف الى جانبه”، ومقدمين بعض المطالب ووفدا كبيرا مشتركاً من عائلة الاحمدية في بلدتي شارون وصوفر، اعلن “الولاء للنهج الذي يمثله تيمور جنبلاط ودعم المسيرة بقيادته”. كذلك وفد عائلة الحلبي في عرمون شكره على تعيين مديرة الثانوية عفاف الحلبي، والقى باسم الوفد المفتش التربوي شفيق يحيى كلمة “شكر وتقدير ووفاء”.

img-20161126-wa0019

ومثله وفد من عائلة ذبيان في مزرعة الشوف بحضور المدير العام السابق انور ضو، شكر له دعمه نقل ربيع ذبيان من التعليم الى قسم الادارة في وزارة التربية. وتحدثت باسم الوفد مديرة التدقيق والصرف في وزارة المالية رنا ابو كروم ذبيان، مشددة على “وفاء العائلة والبلدة لتيمور جنبلاط الحريص على صون وحدة الجبل وعيشه المشترك، وحمايته من المتربصين وادوات الفتنة”. ووفدا ثانيا من بيصور تحدث باسمه الشيخ ابو نزيه يوسف ملاعب، “شاكرا ومقدّراً”. كذلك من عائلة المرحومة “ام يحيى الدنف” في بعلشميه تحدث شاكرا على المواساة زياد الدنف. ثم وفدا من وكالة داخلية بيروت في الحزب التقدمي الاشتراكي، لمتابعة الخطوات الآيلة الى اعادة فتح مسلخ بيروت والاتصالات الجارية على هذا الصعيد، وتحدث وكيل الداخلية باسل العود.

%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%88%d8%aa-1

وإجتمع تيمور جنبلاط الى وفد ضم المجالس البلدية والاختيارية والاهلية في القرى المحيطة بمرج بسري، وهي: بسابا، مزرعة الشوف، الكحلونية، عماطور، باتر. وعرض كل من رئيس اتحاد بلديات السويجاني يحيى ابو كروم، ورئيس بلدية بسابا مايز مشموشي، ورئيس بلدية عماطور وليد ابو شقرا باسم الوفد “للغبن اللاحق بأصحاب الممتلكات من جرّاء تخمين العقارات المحاذية لسد بسري، وضرورة اعادة النظر بها ورفع قيمتها”، بحضور مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي. ووفدا ضم المجلس البلدي في بلدة عيتات برئاسة صلاح التيماني، وضع تيمور جنبلاط بصورة الاهداف التي وضعها من اجل تطوير البلدة.

ثم وفدا من بلدة نيحا الشوف عرض باسمه رئيس البلدية وهيب غيث بعض المطالب. ومثله من كفرنبرخ عرضت رئيسة البلدية وسام الغضبان مطالب للبلدة. كذلك وفدا من سكان منطقة السمقانية الشوف، مطالبا بتأهيل احد الطرق الداخلية، ومعالجة مشكلة المياه. كما التقى وفداً من “منتدى حروف الثقافة”، وجمعية “ديواي”، واتحاد الكتّاب اللبنانيين، عرض له التحضيرات لتنظيم “مؤتمر اللغة العربية في الشوف” على مدى 3 ايام من 16 لغاية 18 الشهر المقبل، ويتوزع على قرى، المختارة، كفرحيم وبقعاتا. كذلك قدّم وفد جمعية “الحكيم الخيرية الانسانية” برئاسة احمد شحاذة له برنامجا لتكريم نخبة من الشخصيات من الشوف في 18 المقبل في الرميلة.

 وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة من الدعوات لأنشطة ومناسبات لا سيما لعيدي الميلاد ورأس السنة من جمعيات واندية، ومراجعات من مجالس بلدية ومواطنين.

(الأنباء)