أكثر من 70 دولة تؤيد وقف القتل في سورية وتحاول إبطال “الفيتو” الروسي

أوضح عضو الهيئة العليا للمفاوضات، جورج صبرة أن أكثر من 70 دولة انضمت إلى التحرك الأممي من أجل وقف القتل والجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري على يد نظام الأسد وحلفائه، وإبطال “الفيتو” الذي تصر روسيا به على منع أي قرار حول سورية.

وأكد صبرة على أن هذا التحرك يتم بتعاون مشترك بين الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية والهيئة العليا للمفاوضات، وأصدقاء سورية لتفعيل المبادرة الأوروبية التي أطلقت قبل يومين لإيقاف القتل في حلب وإيصال المساعدات الإنسانية.

ونظم مجموعة من المواطنين الفرنسيين والسوريين، في ساحة الجمهورية وسط العاصمة الفرنسية باريس، وقفة للاحتجاج على القصف الوحشي الذي تنفذه قوات النظام بدعم من ميليشيات الحشد الشعبي وروسيا ضد مدينة حلب.

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها “سورية حرة”، و “الأسد وروسيا مجرمان”، و”لا للتهجير القسري”، و”الحرية لحلب”، و”إنقاذ الشعب السوري”، و”لن نترك وطننا”.

فيما دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إيرولت  المجتمع الدولي إلى “القيام بكل ما هو ممكن”، من أجل وقف “المجزرة” في حلب، وذلك خلال زيارة لمدينة غازي عنتاب التركية، مطالباً روسيا، من دون أن يسميها، بعدم عرقلة تصويت مجلس الأمن على مشروع قرار يدين استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية، واعتبر أن استخدام “الفيتو” في هذه الحالة، سيكون “شكلاً من أشكال التواطؤ مع ما يحدث من فظائع على بعد كيلومترات من هنا، في سورية”. المصدر: الائتلاف + الشرق الأوسط + وكالات