الطالبة اللبنانية ميرا أبو ذياب تضع مرجعاً عن أنظمة اللحامين وجامعة “بوفيه” الفرنسية تتبناه

نالت الطالبة ميرا ناجي ابو ذياب من جامعة (Beauvais) في فرنسا على شهادة هندسة في التغذية ونالت درجة “ممتاز” على الرسالة التي ناقشتها ومشرفة عامة وقررت الجامعة إعتماد رسالتها مرجعاً لديها.

قامت ميرا أبو ذياب بتدريب في الاتحاد الفرنسي المختص باللحامين. هذا الاتحاد يعنى بتأمين جميع وسائل التطور التقني ويرافق العمال في هذا المجال لتلبية المتطلبات التنظيمية ولتعبئة الوثائق لنيل الموافقة الصحية من قبل اللجنة العامة لحماية المستهلك في فرنسا.

كان دور الطالبة ميرا، وضع ملف نموذجي لنيل الموافقة الصحية بعد عدة أبحاث عن الشروط القانونية، عن عالم اللحامين وعن الأنظمة والمراحل لوضع هذا النموذج، ونجحت في وضعه.

يتضمن هذا النموذج دراسة HACCP على تقطيع اللحم والدجاج  وعلى طريقة تحضيرها، كما ويتضمن خطة الرقابة الصحية كاملة ((Plan de maitrise sanitaire مع الإجراءات القياسية النموذجية  (Procedures).

 إنتهى التدريب بموافقة الاتحاد الفرنسي على الملف وسيصبح مرجعاً لجميع العاملين في قطاع اللحم للراغبين في الحصول على الموافقة الصحية من قبل الدولة. بعد إتمامها لهذا الملف قدمت ميرا رسالتها على كيفية وضع هذا الملف وعن الصعوبات التي واجهتها بالإضافة إلى الخطط التي أضافتها لتحسين عمل الاتحاد الفرنسي فنالت علامة جيد جداً من جامعتها: (Ecole Superieure Polytechnique Beauvais) والأهم سوف تنشر رسالتها في مكتبة الجامعة لتكون مرجعاً للطلاب.

(الأنباء)