تيمور جنبلاط إلتقى رئيس الأركان وعدد من الوفود في المختارة

المختارة-“الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط في قصر المختارة السبت، رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء الركن حاتم ملاّك وجرى عرض عدداً من القضايا والمواضيع، بحضور الوزيرين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور والنائبين نعمة طعمة وعلاء ترو، ومفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والأعمار الدكتور وليد صافي.

وإلتقى جنبلاط في إطار لقاءاته الأسبوعية وفوداً شعبية وأهلية وإجتماعية عرضت معه مواضيع متعلقة بشؤون القرى والبلدات على مستوى الخدمات الإنمائية والحياتية والمشاريع، تقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية وإختيارية، بمشاركة الوزيرين شهيب وأبو فاعور والنائبين طعمة وترو.

رئيس الاركان وتيمور

ومن أبرزها وفد ضم الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي في لبنان عرض رئيسها عبده خاطر مسائل متعلقة بدعم القطاع، ومنها إقتراح قانون إستعادة موقع أستاذ التعليم الثانوي، وتحسين أوضاعه ومساواته بالجامعيين ومدرسي التعليم الأساسي وحملة الإجازات في إنصافهم بالحقوق والتقاعد، علماً أن أساتذة التعليم الثانوي هم من الفئة الثالثة ويجب المحافظة على الفوارق بين الفئات الوظيفية. وطالب خاطر تيمور جنبلاط بتبني “اللقاء الديموقراطي” لهذا المشروع لا سيما في مشروع سلسلة الرتب والرواتب”.

اللواء ملاك

   كما إستقبل وفداً من عكار تحدث باسمه الشيخ علي عادل السحمراني رئيس قسم في دائرة الأوقاف الإسلامية في المنطقة، مشيداً “بتيمور جنبلاط نهجه الوطني والإنساني والشبابي الذي يتحلى به”، مطالباً إياه “إعطاء عكار الإهتمام الذي تستحق، والمساعدة في وقف تراجع قطاع الثروة الحيوانية ومن بينها إستيراد الحليب، عبر وضع برنامج شامل يلحظ ضبط الاسعار”. وقد أحال تيمور جنبلاط الملف إلى وزير الزراعة أكرم شهيب للمتابعة.

بعلشمية

   ثم وفداً من بلدة عين زحلتا ضم مشايخ وفاعليات والمجلسين البلدي والاختياري شكر باسمه رئيس البلدية نعيم سعد، وربيع كرامة تيمور جنبلاط جهوده لإنهاء مشكلة الحادث الذي تسبب بمقتل شخصين من عائلتي أبو فيصل في كفرزبد، وأبو ملهب في الدامور، وإتمام المصالحة بينهما. فوفدا من بعلشميه ضم المجلس البلدي برئاسة خالد محمد الدنف، شاكراً “لتيمور جنبلاط دعمه ورعايته البلدة وضروة المساعدة في تحقيق إنجازات على المستوى الإنمائي، مع الحاجة إلى تأهيل طرق وحل مشكلة المياه”.

كفرحيم

ومن بلدة كفرحيم تحدث باسمه المدير العام السابق رضوان بو نصر الدين والمختار أنيس بو ضرغم حول عدد من المطالب التي تخص أبناء البلدة.

المزرعة1

   ومن زوّار المختارة وفد برئاسة الأب الدكتور حنا إسكندر الذي قدّم له كتابه “النبي والترهّب” طالباً منه رعايته ندوة حول الكتاب في 29 الجاري في قاعة المكتبة الوطنية في بعقلين، ومبرزاً في كلمة “دعم تيمور جنبلاط للأنشطة الثقافية والتربوية لتعزيز هذا التوجه حيال الأجيال القادمة. كما تحدث منسق النشاط بيار بيروتي، وسلم الوفد تيمور جنبلاط درعاً تقديرية. ووفد من بلدة البيرة (الحرف) ضم عائلتي الخوري ومسلم عرض مطالب تخص البلدة، وتحدث باسمه سليم خوري وجورج مسلم.

تقديم درع

فوفد من وادي الست عرض رئيس البلدية السابق جوزيف مقصود مشكلة الحريق الذي التهم مساحات من أشجار الصنوبر. وكذلك وفد من بلدة ديربابا شكره على إهتمامه في السعي إلى إنهاء ذيول إشكال حصل في البلدة، وتحدث باسمه عدد من أعضاء الوفد.

بلدية جباع الشوف
كما إستقبل تيمور جنبلاط وفداً من بلدة جباع الشوف ضم المجلس البلدي وأهالي، شكر باسمه رئيس البلدية فادي هلال لتيمور جنبلاط تقديمه موّلداً كهربائياً للبلدة. ووفدا ضم رؤساء بلديات منطقتي العرقوب والحرف في الشوف تناول مسألة حل مشكلة النفايات عبر إقامة معملا للفرز، ومواضيع متصلة بتطوير القرى إنمائياً، ووفداً من بلدة مزرعة الشوف، تحدثت باسمه رئيسة دائرة التدقيق والصرف في وزارة المالية رنا أبو كروم ذبيان، شاكرة تيمور جنبلاط رعايته تعزيز القطاع التربوي في المنطقة وتطوير المدارس والهيئات الإدارية والتعليمية، ودعمه إيصال أصحاب الكفاءات”. كما تحدث هلال البعيني كمرشح مدير، ورئيس البلدية يحيى أبو كروم.

ميمس 1

ثم وفداً من برقايل (عكار) عرض مشكلة صحية أحالها تيمور جنبلاط إلى وزير الصحة وائل أبو فاعور لمتابعتها. ووفدا من عائلة النوير في ميمس تحدث باسمه المختار محمود نوير عارضاً مطالب. ووفدا من حارة جندل.

جمعية الكشاف التقدمي

وإجتمع تيمور جنبلاط إلى وفد ضم القيادة العامة لجمعية الكشاف التقدمي والمفوضية العامة في المناطق للافواج، بحضور أمين السر العام للحزب التقدمي الإشتراكي ظافر ناصر، وجرى عرض أنشطة الجمعية والتحضيرات المتعلقة باليوبيل الذهبي عام 2018.

وفد جامعي

   وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة دعوات من جمعيات وأندية ومراجعات مواطنين.

دير بابا

(الأنباء)