تيمور جنبلاط إلتقى في المختارة وفوداً شعبية ومناطقية

المختارة- “الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط السبت ضمن لقاءاته الأسبوعية في قصر المختارة، عدداً من الوفود الشعبية والأهلية والإجتماعية والبلدية تقدمها رجال دين وفاعليات وشخصيات ومجالس بلدية وإختيارية، عرضت معه قضايا ومواضيع تخص البلدات ومسائل متصلة بالاحتياجات الخدماتية والحياتية التي تهم المواطنين بحضور الوزير وائل أبو فاعور والنائبين نعمة طعمة وإيلي عون وأصلان جنبلاط.

ومن أبرز الوفود من إقليم الشوف الكتائبي برئاسة المحامي جوزيف عيد لدعوته إقامة قداس على نية مصالحة الجبل في كنيسة مار مارون في بيت الدين، ونقل ذخائر قديسي لبنان من كابيلا مار شربل إلى بلدة بيقون الشوف في 29 الجاري.

الناعمة

ثم وفداً من بلدة الناعمة عرض مشكلة النفايات في المنطقة، وطالب رئيس البلدية شربل مطر المساعدة في الاستفادة من موقع الكوستا برافا لحل مشكلة النفايات في البلدة. ثم وفدا من مستشفى صور الحكومي أطلعه على مشكلات متعلقة بالمستشفى وقد أحال تيمور جنبلاط الأمر إلى الوزير أبو فاعور. ووفدا من كاريتاس مكتب جزين برئاسة الخوري مارون عزيز أطلعه على نشاط المكتب وخدماته وقدم له دعوة للقداس السنوي في 16 الجاري في كنيسة بلدة روم برعاية المطران إيلي بشارة حداد.

جباع الشوف

ومن زوار المختارة وفد من بلدة جباع الشوف ضم جمعية “جباع بلدتي” والاتحاد النسائي التقدمي عرض تطوير المستوصف الصحي، وطلب رعايته للعشاء السنوي الأول لدعم الجمعية والمستوصف في 15 الجاري. ووفد من بلدة كفرنبرخ الشوف ضم العائلات التي أخلت منازلها بسبب الانهيارات وعدد من الأهالي. وعرضت رئيسة البلدية وسام الغضبان مشكلة عدم توفر البدائل للعائلات التي تركت منازلها منذ قرابة العام، وغياب الاستراتيجية للحد من تجدد الانهيارات مع ولوج موسم الشتاء والأمطار، ومشكلة الطريق الرئيسي التي تضررت بفعل الانهيارات سابقا كشريان حيوي لعدد من البلدات.

المهندسين

كما إلتقى وفداً من مهندسي شبكة “سلامة المباني” برئاسة يوسف عزام أطلعه على واقع الشبكة ونشاطها وعلى مؤتمر تقيمه في 8 الجاري في نقابة المهندسين في طرابلس حول المخطط التوجيهي العام ودور البلديات، وطلب رعاية تيمور جنبلاط ندوة حول “الحفاظ على التراث العمراني للشوف” في قاعة المؤتمرات في طرابلس.

المتن

وإستقبل تيمور جنبلاط وفداً من خربة بسري ضم لجنة وقف البلدة المسيحي وعدد من الأهالي، وتحدث باسمه المختار شفيق عيد. ومن بلدة المريجات ضم عائلتي المصري وأبو علي تحدث باسمه رئيس الاركان السابق اللواء شوقي المصري. ثم وفدا من بلدة بيصور تحدث باسمه الشيخ علي العريضي منوها بدعم تيمور جنبلاط ورعايته شؤون البلدة وأبناءها، ورئيس إتحاد بلديات الغرب والشحار السابق وليد أبو حرب العريضي حول مطالب تخص الوفد. ووفدا من عرب أبو العيد في البقاع الغربي تحدث باسمه الحاج محمد الدرويش والحاج محمد الداهوك.

الفرديس  (2)

ومن بلدة الفرديس تحدث باسمه المختار كميل نصر، ومن عائلة سارة في بلدة الماري تحدث باسمه هاني سارة، ووفودا أهلية وبلدية راجعته بأمور خاصة كما تلقى سلسلة من المراجعات.

الماري

صورة تذكارية جباع الشوف

(الأنباء)