ريال مدريد يسقط في “فخ” لاس بالماس

فشل ريال مدريد، في الابتعاد بصدارة الدوري الإسباني، بعدما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه لاس بالماس (2-2)، مساء اليوم السبت، على إستاد دي جران كاناريا، في الجولة السادسة من الليجا.

سجل لاعب الوسط الإسباني ماركو أسينسيو هدف التقدم للنادي الملكي من رأسية مستغلا كرة مرتدة من فاراس، حارس مرمى لاس بالماس، بعد تسديدة ناتشو فرنانديز القوية في الدقيقة (33)، وهو ثاني أهداف أسينسيو في الليجا.

وأدرك تانواسو دومينجيز بلاسيريس “تانا” التعادل لأصحاب الأرض من تسديدة موجهة في الدقيقة (38).

وتمكن البديل الفرنسي كريم بنزيمة من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد مستغلاً كرة مرتدة من حارس بالماس في الدقيقة (67)، وهو الهدف الثاني لبنزيمة في الليجا، قبل أن يدرك الأرجنتيني سيرجيو إزيكييل أراوخو التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة (85).

واستعاد النادي الملكي “14 نقطة”، صدارة الليجا، لكنه بات على بعد نقطة واحدة من برشلونة “13 نقطة”، في المقابل رفع لاس بالماس رصيده عند (10 نقاط) في المركز الخامس.

لعب الفرنسي زين الدين زيدان بطريقة (4-3-3) معتمدًا على تشكيلة مكونة من كاسيا، ناتشو، راموس، فاران، كارفاخال، كروس، مودريتش، أسينسيو، كريستيانو رونالدو، بيل، موراتا.

في المقابل لعب كيكي سيتيين، مدرب لاس بالماس، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: فاراس، كاستيانو ، جارسيا، ايثامي، ماسيدو، فينسينتي، روكي، تانا، فييرا، ليفايا، مومو.

جاء الشوط الأول من جانب واحد حيث استحوذ الضيوف على الكرة مبكرًا وهددوا مرمى فاراس، حارس لاس بالماس، عبر تسديدة كريستيانو رونالدو مرت بجوار القائم (4)، تبعه توني كروس بتسديدة قوية تصدى لها فاراس بثبات (8).

وأنقذ فاراس هدفا محققا، بعدما أبعد رأسية موراتا القوية لركنية (8)، بينما مرت رأسية سيرجيو راموس، فوق العارضة (9)، فيما طالب كريستيانو رونالدو بضربة جزاء بعد أن أعاقه البرازيلي ميشيل ماسيدو، مدافع بالماس، إلا أن حكم اللقاء خافيير ايسترادا فرنانديز، طالب باستئناف اللعب في الدقيقة (13).

غابت الفاعلية عن لاعبي ريال مدريد، واستمر مسلسل الفرص المهدرة بعدما مرت تسديدة رونالدو القوية بجوار القائم (15)، وتبعه موراتا بتسديدة تصدى لها حارس الماس (18)، قبل ان يسدد جونثان فييرا كرة للفريق صاحب الارض مرت بجوار القائم (19) كأول فرصة لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة (24) انطلق كارفخال بالكرة من الجانب الأيمن وانفرد بمرمى بالماس، وكاد أن يحرز أول أهداف اللقاء، لو كان سدد الكرة إلا أنه قرر تمريرها لتصل الكرة موراتا الذي سددها إلا أن الكرة ارتطمت في الدفاع لتصل سهلة للحارس فاراس.

وأهدر موراتا فرصة محققة للتهديف برعونة شديدة، بعد ـن سدد الكرة لترتطم في الدفاع وتصل سهلة لحارس بالماس (26)، ورد تانا ،مهاجم لاس بالماس، بتسديدة تصدى لها كاسيا (27) وتبعه جونثان فييرا بتسديدة اخرى لاصحاب الارض تصدى لها حارس ريال مدريد مجددا (27).

جاء هدف التقدم لفريق ريال مدريد من انطلاقة ناتشو من الجانب الأيسر قبل أن يسددها قوية تصدى لها فاراس قبل ان ترتد الكرة للاسباني أسينسيو الذي اودعها برأسه في شباك لاس بالماس في الدقيقة (33).

أدرك أصحاب الأرض التعادل مبكرًا بعد مرور 5 دقائق من هدف الضيوف من جملة تكتيكية رائعة بدأت من الجانب الأيسر عبر عرضية كابريرو لتصل لرأس ليفايا الذي أهداها إلى تانواسو دومينجيز بلاسيريس “تانا” ليمهدها لنفسه ويسددها على يمين كاسيا محرزا هدف التعادل في الدقيقة (38).

بحث ريال مدريد عن هدف التقدم مرة أخرى وسدد كارفخال كرة قوية مرت بجوار القائم، قبل أن يسدد جاريث بيل كرة جاءت في متناول حارس بالماس (43) وغابت الفاعلية لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين (1-1).

وفي الشوط الثاني، كاد جاريث بيل أن يعيد التقدم للضيوف مرة أخرى بعد تسديدة قوية تصدى لها حارس لاس بالماس ببراعة في الدقيقة (47)، تبعه رونالدو بتسديدة قوية مرت بجوار القائم (50).

دفع مدرب لاس بالماس باللاعب المغربي نبيل الزهر على حساب فييرا (54)، وتمركز اللعب في وسط الملعب وغابت الفرص لعدة دقائق، قبل أن يدفع زيدان بالبديل كريم بنزيمة على حساب ماركو أسينسيو (64).

وتمكن بنزيمة من تسجيل هدف ريال مدريد الثاني، مستغلا كرة مرتدة من حارس بالماس بعد تسديدة قوية من كريستيانو رونالدو (67)، ودفع مدرب بالماس بالبديل اراخو على حساب كابريرو، وسدد كروس كرة مرت بجوار القائم ، بينما سدد رونالدو، كرة أمسكها حارس بالماس.

وتمكن البديل أراخو من تسجيل هدف التعادل لأصحاب الأرض من تمريرة رأسية من زميله بلاسيريس ليمر من حارس ريال مدريد قبل أن يسددها في المرمى في الدقيقة (86)، وبعدها أهدر بنزيمة فرصة التقدم للريال لتنتهي بعدها المباراة بتعادل ثمين للاس بالماس على حساب ريال مدريد (2-2).