كلية الصحة في عين وزين أقامت نشاطها الرياضي والبيئي السنوي

عين وزين – “الأنباء”

أقامت كلية الصحة العامة – الفرع السادس – عين وزين نشاطها الرياضي والبيئي السنوي على الدراجات الهوائية “Bike 4 Health”، وذلك برعاية وحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين، عميدة كلية الصحة العامة الدكتورة نينا سعد الله زيدان، مفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والأعمار الدكتور وليد صافي، مدير عام مستشفى عين وزين الدكتور زهير العماد، مدير محمية أرز الشوف نزار هاني، رئيس وأعضاء من بلدية عين زحلتا نعيم سعد، أعضاء جمعية “الرابطة الخيرية” في عين زحلتا، أعضاء من منظمة الشباب التقدمي، مدراء وأساتذة من فروع كلية الصحة العامة والكليات الأخرى في الجامعة اللبنانية كذلك من جامعة القديس يوسف.

01

شارك في مسار النشاط الرياضي أكثر من 400 دراج من كافة المناطق اللبنانية ومنهم مدير كلية الصحة العامة- الفرع الرابع الدكتور رائد عز الدين، مدير كلية الفنون الجميلة-  الفرع الرابع الدكتور كمال أبو حمدان، الدكتورة مي كرامي، الدكتور أحمد الرفاعي، الدكتور حسين كركي، الدكتور إياد كرامي وغيرهم من الأساتذة من مختلف الفروع، كذلك الفنان زياد الأحمدية والبطل اللبناني أحمد الغول.

06

إمتد النشاط على مسافة 22 كلم إنطلاقاً من المدينة الكشفية في عين زحلتا مرورا ببلدات الباروك– بتلون – كفرنبرخ – معاصر بيت الدين وصولا إلى ساحة المنشية في دير القمر، بمؤازرة  قوى الأمن الداخلي والجيش والدرك والصليب الأحمر.

03

إفتتح النشاط بكلمة ترحيبية لمديرة كلية الصحة العامة الدكتورة جنان شعبان تطرقت فيها إلى أهمية هذا الحدث السنوي الذي يندرج ضمن خطة إستراتيجية لكلية الصحة العامة – الفرع السادس – عين وزين لتأكيد التواصل بين كلية الصحة من طلاب وأساتذة وموظفين مع البيئة المحيطة الحاضنة كذلك لجهة الدور الإنمائي الذي تلعبه الجامعة اللبنانية وبالتحديد كلية الصحة العامة في السعي إلى المحافظة على صحة المواطن وسلامة المجتمع وترسيخ الوعي البيئي والرياضي خاصة لدى الشباب.

كما أشادت بأهمية مشاركة السيد أحمد الغول من ذوي الإحتياجات الخاصة في هذا النشاط مؤكدة “أن الإعاقة الحقيقية ليست الإعاقة الجسدية وإنما هي تلك التى تطال الفكر والضمير والأخلاق”.

05

بدوره، أشاد الدكتور عدنان السيد حسين بهذا النشاط المميز وأثنى على جهود مديرة الفرع السادس في نجاحه إن كان من الناحية التنظيمية أو عدد المشاركين وتنوعهم العمري والمناطقي، مؤكداُ على أن الجامعة اللبنانية هي جامعة كل الوطن بمختلف فئاته وشرائحه الإجتماعية. كما كان هناك كلمات ترحيب لجميع الشخصيات والجهات المشاركة.

تخلل النشاط ألعاب مسلية وإنطلق المشاركون على وقع النشيد الوطني اللبناني وعند وصول  الحضور إلى ساحة المنشية  في دير القمر، كان في إستقبالهم رئيس البلدية السفير ملحم مستو وعقيلته، كذلك عضو البلدية المهندس جورج الجردي، حيث قدمت مديرة الكلية الدروع والميداليات بإسم كلية الصحة العامة – الفرع السادس – عين وزين لعدد من المشاركين والداعمين لهذا النشاط.

04

وفي الختام، توجه عدد من المشاركين إلى محمية أرز الشوف، حيث تم أخذ صورة تذكارية بجانب شجرة الأرز بإسم كلية الصحة العامة – الفرع السادس والتى تم زرعها في النشاط الرياضي الأول 2015، ومن ثمّ زرعت أرزة محبة بإسم أحمد الغول والذي بدوره شكر مديرة الكلية على هذه اللفتة الكريمة التقديرية ودعا لمزيد من هذه النشاطات التى تجمع الناس بمحبة وسلام.

(الأنباء)