سلسلة مراجعات من وفود شعبية وبلدية لتيمور جنبلاط في المختارة

المختارة- “الأنباء”

إلتقى تيمور جنبلاط ضمن إستقبالاته الشعبية في قصر المختارة السبت وفوداً شعبية وأهلية وبلدية تابعت معه شؤونها وقضاياها على المستويات الإنمائية والحياتية والإجتماعية العامة وتقدمها رجال دين وفاعليات ومجالس بلدية وإختيارية بمشاركة الوزيرين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور والنواب: نعمة طعمة، هنري حلو، علاء ترو، وأصلان جنبلاط.

وفي هذا السياق، إستقبل على التوالي وفداً من بلدة ميمس تحدث بإسمه الشيخ سعيد أبو حمدان وشكيب أبو قنصور معلنين “الولاء للقيادة الحكيمة التي يتحلى بها تيمور جنبلاط ومتابعته للقضايا التي تهم الناس وشؤونهم”.

111

ثم وفداً من الفرديس عرض معه مطالب للبلدة، وتحدث بإسمه رئيس البلدية بسام سليقا والشيخ غالب سليقا واضعين “ثقة أبناء البلدة بما يتمتع به تيمور جنبلاط من إحاطة لأوضاع المواطنين وإحتياجاتهم والوقوف إلى جانبهم”، فوفداً من بلدة شويا أعرب بإسمه كل من رئيس البلدية عطالله دعيبس والمختار عفيف بركات والشيخ حسن بركات والدكتور هايل بركات عن “إمتنانهم للمسيرة التي يقودها تيمور جنبلاط والالتفاف الشعبي حولها إستمرارا للنهج الوطني الذي تتمتع به دار المختارة”.

الفرديس  (1)

ومن زوار المختارة كذلك وفداً من عائلة سابق في حاصبيا تحدث بإسمه الشيخ أبو نبيل حسن سابق والشيخ سعيد سابق مكبرين بـ “قيادة تيمور جنبلاط ومواقفه ونهجه الوطني وتأكيد الوقوف والسير إلى جانبه في كافة مراحل النضال”، ووفداً من عائلة نمور في حاصبيا تحدث بإسمه سامر نمور مؤكداً “الاخلاص والوفاء”،ومستعرضا مطالب للعائلة.

حاصبيا

كما إلتقى وفداً ثانياً من ميمس ضم أعضاء في المجلس البلدي والمختارين محمود نوير وفؤاد مداح والأهالي وفرع الحزب التقدمي الإشتراكي في البلدة وتحدث بإسمه يوسف ابو العز معتبراً أن “حج الأهالي إلى دار المختارة لأنها المرجع لكل المخلصين والمؤمنين بالنهج الذي تسير عليه قيادة تيمور جنبلاط على المستويات السياسية والوطنية والاجتماعية والإنسانية”، ووفداً من بلدة عين جرفا وجه له الشيخ أبو مهدي سلمان دربية “دعاء المشايخ للتوفيق والنجاح بالمسؤولية الملقاة على عاتق تيمور من اجل خير الطائفة والوطن”. كما تحدث معتمد حاصبيا الثانية في الحزب التقدمي الاشتراكي وليد شاهين متوجها إلى تيمور جنبلاط “أنتم الأمل الصاعد والمستقبل الزاهر نعمل بقيادتكم وتوجيهاتكم الحكيمة التي تحمل أماني شعبنا” ومثمنا إفتتاح مسجد الامير شكيب أرسلان في المختارة. وعرض مطالب إستكمال بناء القاعة العامة، والسعي لدى مجلس الجنوب لبناء طابق للمدرسة الرسمية، وتعبيد طرق زراعية.

حاصبيا

أما وفد من أهالي وسيدات بلدة كفرنبرخ فعرض إستمرار مشكلة الانهيارات التي حصلت خلال الشتاء  وأدت إلى إخلاء عدد من العائلات منازلها دون الحصول على التعويضات اللازمة أو البدائل. وتحدثت رئيسة البلدية وسام الغضبان مشددة على إنهاء الموضوع قبل الدخول في فصل الشتاء وتكرار ما جرى.

كفرنبرخ

كما إستقبل تيمور جنبلاط وفداً من بلدة مكسي تحدث بإسمه المختار عقل سعيد فرأى أنه “شرف كبير زيارة تيمور جنبلاط لنشد على يده ولنؤكد ولاءنا لمرجعيته التي تبقى الملجأ لنا والأمل بقيادته الحكيمة”. ومن بلدة شحيم تحدث بإسمه الشيخ إياد عبدالله، ومن بلدة مجدليا عرض رئيس البلدية نعمان مطر مطالب منها إضافة بناء على مدرسة البلدة.

شويا

إلى وفود وجهت له دعوات، من جمعية كهف الفنون في الجاهلية لندوة تقيمها عن السياحة في 12 المقبل، ومن أخوية القديس جاورجيوس في سرجبال لإقامة ترويقة في الأول من الشهر المقبل، ومن النادي الثقافي الإجتماعي في برجا لإقامة المعرض الأول للطوابع والعملات في 24 الجاري.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة من المراجعات من وفود اهلية ومواطنين.

مكسي

(الأنباء)