معرض كشفي وعشاء قروي لفوج كفرسلوان في جمعية الكشاف التقدمي

كفرسلوان- “الأنباء”

اختتاماً لنشاطه لصيف العام الكشفي الـ47 أقام فوج كفرسلوان المعرض الكشفي الأول للفوج وبحضور رئيس بلدية كفرسلوان بسام حاطوم ونائب رئيس جمعية الكشاف التقدمي يوسف خداج وحشد من الأهالي والرفاق الحزبيين والجمعيات الأهلية والمدنية. وكان الهدف من المعرض تجسيد الحياة الكشفية من خلال أعمال الريادة التي تم العمل عليها من قبل كشافة، جوالة وقادة الفوج.

كشاف

إنقسم المعرض الى قسمين الأول عبارة عن مخيم لوحدة الأشبال عمل على تحضيره قادة الأشبال يتضمن عرين الشبل بجانب الخيمة والأشغال اليدوية التي حضّرها القطيع على مدار الصيف خلال اجتماعاته، كما تم عرض صور أنشطة القطيع ومشاركاته بأنشطة الفوج والمنطقة والجمعية.

6B4A7000

في الجانب الآخر من المعرض زاوية خاصة بمرحلة الكشافة (ذكور واناث) التي جسّدت بدورها مخيّم نموذجي لهذه المرحلة (احاطة المخيم – سارية العلم – مدخل – أعمال ريادة حول الخيمة …) والجوائز التي نالها الكشافة خلال مشاركاتهم في الأنشطة لهذا العام.

كشاف1

وتوّزعت في المعرض لوائح عرض لصور من أرشيف الفوج على مدار سنين طويلة إبتداء من العام 1984 حتى يومنا هذا وعرضت بطاقات مشاركة لعناصر وقادة سابقين وحاليين في مخيمات مشتركة وشهادات قيّمة وتذكارات قدّمها الفوج للأهالي في أعياد مختلفة خلال السنوات الفائتة.

6B4A6673 6B4A6607 (1)

إختتم المعرض بعشاء قروي وبرنامج فني من إعداد قادة وعناصر الفوج.

6B4A6915

(الأنباء)