العبدة وحجاب يلتقيان أمير دولة قطر ويدينون العمليات الإرهابية التي يواصل النظام ارتكابها

بمشاركة من رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب، عقد اجتماع دولي لمناقشة المستقبل السياسي في سورية على هامش الدورة 71 للجمعية العامة للأمم في نيويورك برعاية المملكة العربية السعودية والدول الصديقة للشعب السوري.

والتقى وفد المعارضة السورية على هامش المؤتمر، أمير دولة قطر مساء أمس في نيويورك، وبحث معه سياسات التهجير القسري التي ينتهجها النظام ضد سكان المناطق المحاصرة.

وأكد أمير دولة قطر على موقف بلاده من دعم الثورة السورية وخيارات الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة، كما أكد المجتمعون على ضرورة وضع آليات لمحاسبة مخترقي الهدنة، ودانوا ممارسات النظام الإرهابية وتجاهله لتنفيذ الحلول الدولية التي من شأنها تخفيف العنف في سورية.

ونوّه حجاب بأن الهيئة العليا للمفاوضات اتخذت قراراً إستراتيجياً بتبني عملية الانتقال السياسي من خلال المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة إدراكاً منها لإيجاد حل من خلال تأمين أجواء مناسبة لدفع العملية السلمية من خلال القرارات الأممية ذات الصِّلة، أهمها رفع الحصار من المدن المحاصرة وتمكين إيصال المساعدات ووقف القصف الجوي وتأمين المعابر الحدودية، وبعد هذا إطلاق عملية الانتقال السياسي. المصدر: الائتلاف