الائتلاف الوطني يحمل روسيا مسؤولية إنهاء الهدنة

دان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قصف طائرات الاحتلال الروسي وأخرى تابعة لقوات نظام الأسد قافلة إغاثة مكونة من نحو 20 شاحنة تابعة لمنظمة الهلال الأحمر، أثناء عبورها بلدة أورم الكبرى بمحافظة حلب مساء أمس الاثنين، ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، واندلاع النيران في عدد من الشاحنات.

وحمّل الائتلاف الوطني في تصريح صحفي اليوم الطرف الروسي مسؤولية كاملة ومباشرة هذه الجريمة النكراء، كما حمله مسؤولية إنهاء اتفاق وقف الأعمال العدائية، بالإضافة إلى المسؤولية عن جميع الخروقات التي وقعت مُذ دخل الاتفاق حيز التنفيذ، والتي تم توثيق 264 منها سقط خلالها 65 شهيداً.

واعتبر الائتلاف أن هذه الجريمة، تمثل إعلاناً عن حرق كل الحلول ومتابعة خيار القتل والتدمير الذي يفضله نظام الأسد بدعم من الاحتلال الروسي المجرم، كما تُعدُّ إدانة لعجز المجتمع الدولي وغيابه عن تحمل مسؤولياته أمام حرب إجرامية تشن منذ خمس سنوات على شعب عريق خرج مطالباً بحقوقه في الحرية والكرامة والعدالة.

وختم الائتلاف تصريحه بالقول: “ستعجز هذه الجريمة كما عجزت سائر جرائم النظام وحلفائه وداعميه، عن زحزحة إرادة الشعب السوري، ولن تزيدنا إلا صلابة وإصراراً على تحقيق أهدافنا”.

المصدر: الائتلاف