ابو فاعور: انتخاب الرئيس يتم في مجلس النواب لا في التظاهرات

حاصبيا – “الأنباء”

اعتبر وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور انه اشيع جو عن قرب إنجاز الاستحقاق الرئاسي وليته كان صحيحا فالتيه الرئاسي يبدو مديدا والشغور يبدو طويلا والتحركات الشعبية لن تقدم او تؤخر شيئا بل ربما تعقد الأمور اكثر والتيار الوطني الحر لا يحتاج الى إثبات قوة تمثيله الشعبي لكننا جميعنا اختبرنا لعبة الشارع وانتخاب الرئيس يتم في مجلس النواب لا في التظاهرات.

IMG-20160917-WA0021

وأضاف: “ليس هناك أزمة ميثاقية فلا طائفة تريد ان تتغول على الاخرى بل هناك أزمة سياسية نتيجة جملة مطالب سياسية لطرف سياسي وازن بعضها محق لكن العيب الميثاقي الابرز هو شغور موقع الرئاسة الاولى”.

في موضوع الحكومة، أشار الى ان “حزب الله كما كل القوى حريص على الاستقرار وهو يبذل جهودا كبيرة لاستعادة النصاب السياسي للحكومة والرئيس سلام يفسح مجالا لهذه الجهود ولا يريد تصعيد وتصعيب الأمور نتيجة حرصه على المؤسسات وتقديره للمخاطر ونحن ندعمه في هذا المنحى المسؤول” .

كلام الوزير ابو فاعور جاء خلال رعايته حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 – 2016 في ثانوية حاصبيا الرسمية وذلك في قاعة نادي الجبل الرياضي في حاصبيا، بحضور النائب انور الخليل ممثلا بكمال ابوغيدا، وكيل داخلية مرجعيون حاصبيا في الحزب التقدمي الاشتراكي شفيق علوان، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي وحشد من الفعاليات الساسية الثقافية التربوية وذوي الطلاب المكرمين.

IMG-20160917-WA0020

بعد النشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيبية لعريف الاحتفال طاهر حديفة، القت الطالبة لمى امين أمين كلمة الطلاب المكرمين ثم كلمات لكل من  امية صياغة وكلمة لكمال ابوغيدا باسم النائب الخليل قدم خلالها جائزة المربي الراحل توفيق ابودهن السنوية للطالبة رشا يوسف التي حلت بالمرتبة الاولى في ثانوية حاصبيا، فكلمة لمجلس الاهل القتها غادة الكاخي، وكلمة الثانوية وافراد الهيئة التعليمية فيها القتها المديرة غلادس ابو نقول هنأت فيها الطلاب على النجاح الباهر والتفوق الذي حصدوه في الامتحانات الرسمية كما شكرت النائب انور الخليل على دعمه المستمر للثانوية ولرئيس مجلس الجنوب الحاج الدكتور قبلان قبلان على بناء ملعب شتوي للطلاب وموقف للسيارات في مبنى الثانوية.

وفي الختام، تم تقديم دروع تقديرية لعدد من معلمي الثانوية ولمختار حاصبيا الشيخ امين زويهد تقديرا لعطاءاتهم وتوزيع جوائز على الطلاب المتفوقين.

IMG-20160917-WA0019