سليمان: نحن بالمرصاد لأي محاولة عبث بالأمن الوطني

وطنية – أكد الرئيس العماد ميشال سليمان رفضه “تعطيل الحكومة ورئاسة الجمهورية والمؤسسة العسكرية والتلاعب بمصير الوطن، إكراما لصاحب المصلحة الخاصة”، داعيا من يريد الوصول إلى رئاسة الجمهورية “الترشح والقبول بالنتيجة ديمقراطيا، بدلا من انتظاره التعيين خارج المجلس النيابي”.

وقال في حديث تلفزيوني: “ان هناك مجموعة من الضباط، الذين تليق بهم القيادة، لكن التعطيل يخرجهم واحدا تلو الاخر”، كاشفا عن “سعي وزير الدفاع الوطني طرح الاسماء المرشحة للقيادة، قبل ان تتعرقل الجلسة”.

وتوجه إلى العماد قائد الجيش جان قهوجي بكلمة “مبروك على استمراره في سدة القيادة، طالما وزراء التيار الوطني الحر يستمرون في المقاطعة والتعطيل”، مؤكدا ان “الفراغ في المؤسسة العسكرية غير مقبول أيا كانت الاسباب”.

وردا على سؤال يتعلق ب”الحملة عليه وعلى وزيرة المهجرين أليس شبطيني”، توجه إلى قيادة التيار “الوطني الحر” متمنيا عليها “محاسبة من فقدوا الاخلاق في التصرف مع الوزيرة شبطيني، تماما كما حاسبوا من عارضهم في القيادة الحزبية”.

وختم “نحن بالمرصاد لأي محاولة عبث بالأمن الوطني والتعطيل الحكومي، ولن نسكت عن تجاوزات لم تعد مقبولة، سنواجه التكفير السياسي، والزمن الماضي انتهى”.