احتفال لتكريم المغتربين في البقاع

 

“الانباء”- عارف مغامس

أقامت مؤسسات دار الفتوى في البقاع احتفالا في أزهر البقاع في مجدل عنجر للمغتربين اللبنانيين الوافدين خلال هذا الصيف، تخلله عشاء تكريمي لأكثر من مائتي مغترب .

حضر الاحتفال مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس قنصل البرازيل السيدة سهام الحاراتي، لفيف من القضاة الشرعيين والعلماء والمشايخ ورؤساء البلديات والاتحادات والمخاتير والفعاليات المحلية والاغترابية.

IMG-20160825-WA0009

تحدث في التكريم المفتي  الميس الذي نوه بدور المغتربين في قراهم وبلداتهم وفي انعاش الوطن الذي ينتظر منهم دورا هاما للخلاص من ازماته ومشاكله، آملا ان يستعيد لبنان عافيته السياسية والاقتصادية والدستورية وان يتم انتخاب رئيس للجمهورية، ليكون حاضنة آمنة لأبنائه من مقيمين ومغتربين وواحة للتلاقي والجمال والامن والاستقرار.

IMG-20160825-WA0007

وثمن الميس الدور الكبير الذي يقوم به المغتربون في دعم الاعمال الخيرية والمؤسسات الاجتماعية والرعائية خاصة مؤسسات دار الفتوى، مؤكدا ان لا حواجز تمنع المغتربين الى ذويهم ووطنهم ووجه تحية حب للمغتربين الحاضرين ودعا زملاءهم في الاغتراب للعودة الى لبنان.

IMG-20160825-WA0010

كلمة المغتربين ألقاها نائب رئيس بلدية الخيارة علي ابو عرابي، فشدد على اهمية بناء جسور التلاقي بين لبنان المقيم ولبنان المغترب وتعميق التواصل الذي من شأنه ان ينعكس ايجابا على مصلحة لبنان ويبني الثقة في نفوس المغتربين، لافتا ان لبنان يحتاج الى أمن واستقرار والى مؤسسات لكي يستعيد عافيته ودوره الذي كان يقوم به، معربا باسم المغتربين عن تقدير الدور الانساني والاجتماعي والاخلاقي الذي تقوم به مؤسسات دار الفتوى في سبيل خدمة الانسان وتعليم الاطفال