في الظلام!

سارة ابو حمدان

أنباء الشباب

في القرن الـ 21، في زمن العار والكذب والخداع والاجرام!! نعيش في زمن غياب الانسانية وسيطرة الانسان، في زمن لا يشبه شيئا سواه، فمن كثرة بشاعته عجزنا عن وصفه. في الظلام نعيش ونستغيث من نور عبر من بين اجفاننا الى روضة رسمت باحلامنا، جنة سنلقاها!!

زمن قتلت فيه الطفولة وخونت البراءة! زمن تجمدت فيه الدموع جروحا في عيون اطفالنا! اين انتم ايها الحكام؟ اين حقوقنا؟ اين كرامتكم؟ أين جهودكم؟ أين انتم؟

في شرقنا هذا لا مكان لكم، فهو يحتاج رجالا لا خيالات، يحتاج افعالاً لا مبررات، كيف ترضون وتسكتون عن خيانة ارضكم؟ أين القضية؟ أين انتم من الكرامة؟

منذ  اتفاقية “سايكس بيكو” الى اليوم لا نجد سوى خضوعاً وتقسيمات واستسلام، لا نجد سوى اشلاء وطن وسياسات اجنبية تدير البلاد. وما يجري اليوم يدل على كمية الخرق الحاصلة يدل على ضعف تميزت به البلاد. فلم يكتفوا بالسيطرة من بعيد فقد خلقوا خلية منا لا تمت الينا بصلة لتقتلنا وبذلك قد اصابوا الهدف، في الحالتين نحن عندهم اعداء.

sykespicot map

في الوطن العربي نعيش حربا قتلت البشر والحجر، هجرت الملايين حطمت آمال كرست لها جواً من عدم الاستقرار.

منذ “وعد بلفور”، اغتصبت أرض فلسطين وما زالت! كذبوا الكذبة وصدقوها! انشاؤا وطننا لليهود يعتبرونه حقهم فلم يكترثوا لشعب ذنبه كان وعداً بالياً متسخاً بمرض عقول يبدو ان علاجه مستعصي. في كل ساعة تعيش فلسطين الحرمان، الفقر، الظلم، العذاب والكثير الكثير…

وعد-بلفور

ومعها سوريا وما يجري بسوريا ليس سوى ترجمة لعذاب فلسطين بفرق بسيط الا وهو خلقوا ثورة مقموعة حركت سياسة اميركية زرعت سيطرتها وحققت على ما يبدو أهدافها.

386a7b525b25e1da7041e7891a053fe1

لكن طالما الحق يقال ان الظلمة التي نعيش بها هي خيوط نور أمام جهل وضعف العدو فانكم انتم من تعيشون في ظلمة داكنة فان دخل عليكم نور تظنون انكم كبار وعظماء وليست سوى خيالات كبرتها أوهامكم.

 

اقرأ أيضاً بقلم سارة ابو حمدان

خطورة الواقع

قرع الطبول

اكاليل الغار ‎

وحشة الفراغ تحاصرنا!

فوضوية اليوم!

يا لعاركم!

سياسة “كش ملك”!

الجامعة اللبنانية: أحمر بالخط العريض!

عذراً يا عروبتي!

صوتها لم ولن يستكين!

أين الكمال منكم؟