فوجا عين عطا والعقبة في “الكشاف التقدمي” إختتما أعمالهما

راشيا – عارف مغامس

إختتم فوج عين عطا في المنطقة السادسة في جمعية الكشاف التقدمي مخيمه السنوي العشرين بسهرة نار كشفية وإحتفال كشفي حضره وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي ممثلا وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور وعضو القيادة العامة في الجمعية طلال الطويل ومعتمد المنطقة سعيد سرحال ومدير فرع التقدمي مهنا ريدان ووفد من مديرية عين عطا في الحزب القومي ومن شبيبة النهضة في الحزب وحشد من أهالي عين عطا والافواج الكشفية.

IMG-20160823-WA0019

وبعد إستعراض كشفي وأعمال فنية هادفة تحدث مفوض المنطقة يوسف ريدان عن أجواء المخيم واهدافه الكشفية وتناول دور الجمعية الرائد في مجال التربية مشدداً على أهمية الانخراط في العمل الكشفي، لأن الكشفية مدرسة تعلمنا القيم والتعاون والحوار والعمل من أجل الانسان والوطن.

IMG-20160823-WA0020

وكانت كلمة لقائد فوج عين عطا ربيع حمدان رحب فيها بالحضور، وأشار إلى ما تضمنه المخيم من برامج وانشطة، ثم كان عرض مفصل حول أنشطة الفوج المنفذة والمستقبلية. وكان الفوج قد قام بمسيرة قبيل الاختتام جالت خلالها الفرق الكشفية في ارجاء عين عطا على وقع الموسيقى بمشاركة كبيرة من المحازبين والاهالي.

IMG-20160823-WA0018

العقبة

وإختتم فوج العقبة في الجمعية مخيمه السنوي بحضور وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي وطلال الطويل ورئيس بلدية العقبة الدكتور فؤاد حامد المعتمد حمزة بحمد ومدير فرع التقدمي في البلدة شبلي أبو شهلا وحشد من اهالي العقبة والاتحاد النسائي التقدمي والمنظمة، فاقيمت سهرة نار تخللتها أعمال فنية وثقافية لعناصر المخيم وكلمة ترحيبية وتعريف بالمخيم لقائد الفوج بيان حامد الذي أكد على اهمية الانشطة الكشفية لا سيما المخيمات التي تنمي شخصية الكشفي وتؤسس لذهنية تفاعلية بين الكشفيين وفي مجتمعهم.

IMG-20160823-WA0021

IMG-20160823-WA0022

(الأنباء)