النجمة اللبناني يتوج بكأس النخبة والأنصار يتهم الحكم هادي سلامة بالتآمر

عزز فريق النجمة اللبناني رقمه القياسي، بفوزه بكأس النخبة لكرة القدم للمرة التاسعة، منذ إطلاقها أول مرة قبل 20 سنة وتحديدًا سنة 1996، بعدما فاز يوم الأحد، على غريمه التقليدي الأنصار (1 – 0) بعد تمديد الوقت، وذلك في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب المدينة الرياضية، أمام 15 ألف متفرج.

وقد استنكرت اللجنة الإدارية لنادي الأنصار اللبناني تعيين الحكم هادي سلامة لإدارة مباراته مع النجمة، في نهائي كأس النخبة، والتي انتهت الأحد، بفوز النجمة 1 – 0.
تساءلت إدارة الأنصار في بيان رسمي اليوم الإثنين، كيف يعين الاتحاد سلامة لقيادة مباراة على درجة عالية من الحساسية وهو الذي أخطأ مرارا بحق نادي الأنصار في المواسم السابقة وكان آخرها المباراة التي جمعت الأنصار والصفاء في ذهاب الموسم الماضي على ملعب بيروت البلدي، والتي حول خلالها الحكم المذكور مسارها بشكل درامي لمصلحة نادي الصفاء، كذلك المباراة بين النجمة والأنصار نهاية الموسم الماضي عندما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للأنصار.

وقدم الفريقان عرضًا طيبًا، ورجحت كفة الفريق النبيذي ولاحت للاعبيه فرصا لو استغلت لحسم اللقاء في وقته الأصلي.

وناب القائم الأيمن في الشوط الأول عن حارس الأنصار حسن مغنية وصد صاروخا للغاني نيكولاس كوفي.

وتعرض الفريق الأخضر لضربة قاسية بعد خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني إذ رفع الحكم الدولي هادي سلامة البطاقة الصفراء الثانية في وجه ثعلب الأنصار ربيع عطايا بحجة تمثيله أنه تعرض للخشونة من قبل قائد النجمة عباس عطوي.

وجاء الفرج للنجمة عبر مهاجمه المتألق أكرم مغربي في الشوط الإضافي الثاني (119)، حين وصلته تمريرة أمامية رائعة من محمد حمود إلى عمق المنطقة الأنصارية فطار “صوب” الكرة ووصل إليها وهو على نقطة الجزاء، فلمها وأرسلها أرضية قوية إلى يسار الحارس اليقظ حسن مغنية والذي كان واحدًا من نجوم اللعبة مسجلا هدف المباراة الوحيد.

وهذا الفوز الرقم 5 للنجمة على الأنصار في 13 مواجهة في النخبة، أعوام 1996 و2003 و2004 و2005 و2016 مقابل فوزين للأنصار عامي 97 و2012.

وتعادل الفريقان 6 مرات، وسجل النجمة 19 هدفاً، والانصار 12، وكانت اكبر نتيجة بينهما فوز النجمة 6 – 2 عام 2004 على ملعب رفيق الحريري في صيدا.

يذكر أن النجمة هو صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس النخبة بـ9 مرات، يليه العهد بـ5 مرات، ثم الانصار والصفاء بمرتين لكل منهما، والهومنمن بمرة واحدة.

مثل النجمة الحارس احمد التكتوك واللاعبون ماهر صبرا وحسين شرف الدين (مصطفى كساب 61 ثم محمد قاسم 105) وقاسم الزين وحسن العنان (محمد حمود 68) ومحمد شمص (محمد مرقباوي 61) وعبد الرزاق الحسين وعباس عطوي واكرم مغربي وخالد تكه جي والغاني نيكولاس كوفي (حسن مهنا 91).

ومثل الانصار الحارس حسن مغنية واللاعبون معتز بالله الجنيدي ومحمد قرحاني وحمزة عبود وموسى الطويل (محمد عطوي 59) وعلي الاتات (محمود الزغبي 113) ونصار نصار والبرازيلي برونو سميث نوغوييرا (الموريتاني مولاي احمد خليل 67) وحسن شعيتو وربيع عطايا ومحمد عسكر.