ندوة لـ”النسائي التقدمي” في مرستي الشوف حول السكري

جباع الشوف – “الأنباء”

برعاية وزارة الصحة العامة ومركز جباع الشوف للرعاية الصحية الأولية التابع لجمعية جباع بلدتي اقام الاتحاد النسائي التقدمي فرع مرستي بالتعاون مع بلدية مرستي ندوة صحية القتها الدكتورة كلير عيسى اخصائية غدد صماء وسكري.

حضر الندوة منسقة جبل لبنان السيدة ريما شيا غريزي ممثلةً وزارة الصحة العامة دائرة للرعاية الصحية الاولية، رئيس بلدية مرستي الدكتور ناصر زيدان ممثلا بنائب الرئيس مدير فرع مرستي السيدة نادر ابو علي ومخاتير بلدتي جباع ومرستي، وجهاز منطقة الشوف في الاتحاد النسائي التقدمي ممثلاً بزلفا ابو علي، عضوات في خلية جباع في الاتحاد النسائي التقدمي وحشد من اهالي البلدة وفاعليات المنطقة.

IMG-20160822-WA0011

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ومن ثم كلمة ترحيبية من قبل مسؤولة الاتحاد النسائي التقدمي السيدة نهيل زيدان، قالت فيها: “نرحب بكم في رحاب نشاطات الاتحاد النسائي التقدمي علنا من خلال هذه الندوة الصحية تسليط الضوء على مرض السكري الذي يعاني منه الكثيرون ويشكون من اصابتهم به. لقد اصبح هذا المرض من امراض العصب الاكثر انتشارا بين الناس دون تفريق بين عمر او جنس”.

أضافت: “نشكر الدكتورة كلير عيسى على تلبتها دعوتنا ونشكر وزارة الصحة العامة التي نقدم لها جزيل الشكر والامتنان ولا سيما وزير الصحة وائل ابو فاعور على خداماته المجلة والتسهيلات وآخر انجاز له هو تقديم الاستشفاء للذين بلغوا الرابعة والستون من العمر”.

IMG-20160822-WA0062

 

ثم القيت كلمة من قبل رئيس جمعية جباع بلدتي ومدير مركز جباع الشوف الصحي خالد حماد شدد فيها على اهمية دور مراكز الرعاية الصحية في تعزيز وتحسين ظروف المواطنين الصحية خاصة في القرى النائية والخدمات الطبية بما فيها الادوية الاساسية والمزمنة (توزع مجانا) التي تقدمها وزارة الصحة دعما للمرضى وخاصة للذين يعانون من الامراض المزمنة، بالاضافة الى الحملات الطبية المجانية التي تدعمها الوزارة كالندوة التي اقيمت في مرستي حول امراض السكري حيث تم اجراء ٩٤ فحص سكري مجاني وفحص الضغط وتعبئة طلبات الادوية المزمنة للمرضى.

وفي الختام، تم توزيع ٦ آلات لفحص السكري بالقُرعة لمرضى السكري قدمتها وزارة الصحة العامة.

IMG-20160822-WA0012