مسؤول في الأمم المتحدة: العالم خذل سورية

اكد مسؤول في الأمم المتحدة على أن جميع دول العالم خذلت سورية، وذلك في تعليق له على صورة الطفل عمران الذي خرج من تحت الأنقاض بعد استهداف طائرات يعتقد أنها روسية للمبنى الذي يأويه برفقة عائلته.

وقال جان إليسون، نائب الأمين العام للأمم المتحدة ،خلال مقابلة له على “السي إن إن” إن “العالم بأجمعه خذل سورية والشعب السوري”، مضيفاً إن “الصورة هي تمثيل للمعاناة الحقيقية التي تمر فيها سورية والشعب السوري. نحن نتحدث عن هذا الأمر أحياناً على أنه كابوس، لكن هذا أسوأ من كابوس لأن الفرد يستيقظ من الكابوس ولكن في سورية يستيقظون إلى كوابيس أكثر”.

وعبر عن أمله بأن تكون صورة الطفل عمران وصور أخرى مثل صورة الطفل إيلان، “لها تأثير على الناس وعلى الحكومات وعلى الجميع الذين يمكنهم التأثير على الوضع على الأرض”.

واعتبر عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أسامة تلجو في تصريح له أمس، أن صور الطفل عمران الذي تم انتشاله من تحت الأنقاض نتيجة غارة يعتقد أنها روسية، شكلت صدمة للمجتمع الدولي، مؤكداً على ضرورة اتخاذ مجلس الأمن إجراءات رادعة لحماية المدنيين.

وطالب تلجو الأمم المتحدة بمحاسبة نظام الأسد المجرم والمسؤول عن وفاة نحو 400 ألف شخص في سورية، وتشريد 13 مليون إنسان، وأكد على أن مطالب الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة لن تتوقف حتى الحصول عليها، رافضاً جميع المحاولات لتعويم نظام الأسد وزمرته من جديد.

المصدر: الائتلاف + السي إن إن