تيمور جنبلاط التقى في المختارة وفودا شعبية ومناطقية

المختارة – “الأنباء”

عرض تيمور جنبلاط ضمن لقاءاته الاسبوعية في قصر المختارة السبت، قضايا عامة واوضاع القرى والبلدات والمواطنين مع زوّاره ممن التقاهم من وفود شعبية وبلدية واهلية واجتماعية وروحية، حيث اطلع على احتياجاتهم على الصعد الخدماتية والانمائية والحياتية بحضور الوزير وائل ابو فاعور والنائب علاء الدين ترو.

وفي هذا السياق، التقى تيمور جنبلاط وفدا كبيرا من بلدة الفرديس (حاصبيا) ضم رجال دين وفاعليات والمجلس البلدي وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، مؤكدا على “الالتزام بالنهج السياسي والوطني العام مع دار المختارة في المسيرة الواعدة التي يقودها تيمور جنبلاط، ووقوفه الى جانب الناس في قضاياهم وهمومهم ومشاكلهم”.

وفد الفرديس 11

وتحدث كل من الشيخ حسن سليقا، ورئيس البلدية بسام سليقا، والشيخ وسام سليقا الذين وجهوا له دعوة لزيارة البلدة، وعرضوا مشكلة اعمال المسح في بلدتهم والتي تعتبر المنازل قيد الانجاز في ما هي منجزة، وعلى عكس القرى المحاذية. وقد كلف تيمور جنبلاط الوزير بو فاعور معالجة الامر مع المعنيين ولا سيما وزارة المالية لعدم تحميل الاهالي مثل هذا العبء.

عرب خلدة

من جهته وفد من عرب خلدة اعلن “مبايعته الدائمة لقصر المختارة، والالتزام بنهج تيمور جنبلاط، انطلاقا من العلاقة التاريخية الموجودة”. وتحدث باسم الوفد كامل الظاهر “ابو ذيب”، بحضور وكيل داخلية الشويفات وخلدة في الحزب التقدمي الاشتراكي مروان ابو فرج.

 كما التقى وفدا من كفرسلوان ضم المجلس البلدي برئاسة بسام حاطوم مطالبا “بآلية لاستكمال ملف المصالحة في البلدة”.

1003

ومن زوّار المختارة من حارة الناعمة تحدث الامام الشيخ ظافر فخر الدين طالبا من تيمور جنبلاط التدخل لمعالجة مشكلة عدم اعطاء تأشيرات للحجاج من ابناء البلدة. ووفدا من مجدليا ضم المجلس البلدي برئاسة نعمان مطر الذي اشاد “بقيادة تيمور جنبلاط الحكيمة المميزة بالروية والتواضع والذكاء”. وطالبا منه المباركة والدعم والمواكبة من اجل البلدة ومصلحتها العامة، ومركزا على عدد من المطالب الملحة. ثم وفدا من عين قنيا عرض مطالب تخص عددا من الاهالي، ومثله وفد من شويا.

مجدليا

 كما التقى تيمور جنبلاط وفدا من متطوعي الدفاع المدني تمنى عليه الوقوف الى جانبه لتحقيق مطلبه الاساسي في تثبيت المتطوعين. ووضعه في اجواء التحرك الذي سينطلق مطلع شهر آب وحتى منتصفه، للضغط على المعنيين بهذا الاتجاه. وتحدث عضوا اللجنة مصطفى دمج وجميل سري الدين.

بعده التقى وفدا من منتدى الفكر التقدمي، قدّم رئيس المنتدى الدكتور هشام زين الدين عرضا عن انشطته، ومنها ندوة عن “التحولات في الشرق الاوسط بعد 100 عام على اتفاقية سايكس بيكو” للباحث في المركز الدولي للجيوبوليتيك د.خطار ابو ذياب في 5 آب في المكتبة الوطنية بعقلين.

ومثله وفد من رابطة خريجي الجامعة اللبنانية في عاليه برئاسة الدكتور هشام عجيب، ومدير الفرع الدكتور رمزي صعب، طلب رعاية تيمور جنبلاط اطلاق مشروع (النقل المجاني من والى الجامعة) مطلع العام الدراسي الجديد خلال شهر ايلول المقبل. ثم سيدات الاتحاد النسائي التقدمي في بطمة الشوف شكرنه على رعايته احتفال تكريم الاب في البلدة، والقت رئيسة الفرع زهيرة زين الدين كلمة التزام ووفاء لدعمه انشطة الاتحاد على كل المستويات.

وفد الفرديس قضاء حاصبيا

   وزارت المختارة وفود طلبت رعايته وحضوره انشطتها، من ابرزها لجنة وقف رعية مار يوسف في بلدة بكيفا من اجل عشائها السنوي الذي يعود ريعه لاتمام بناء الكنيسة في 6 آب المقبل. ثم محترف عساف لافتتاح الجزء الاول من مشروع المحترف في 5 آب المقبل، برعاية رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، ووزيري السياحة والثقافة ميشال فرعون، وروني عريجي. ومن جمعية تجار عاليه لاقامة العشاء السنوي في 17 آب، بالتنسيق مع اتحاد تجار جبل لبنان. كذلك من “دار الورهانية” لدعوته الى العشاء السنوي في 12 آب. ومن منظمة الشباب التقدمي الى عشائها السنوي في 5 آب.

   وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة من المراجعات من وفود اهلية ومواطنين.