عين دارة توّحد كلمتها في لقاء جامع رفضاً لمعمل الموت!

عين دارة- الأنباء

بدعوة من رئيس وأعضاء بلدية عين داره، عقدت الأحزاب والفعاليات وهيئات المجتمع المدني والأهلي إجتماعاً عاماً في مبنى البلدية – عين داره تم فيه التداول بإرتكابات وتجاوزات وتهديدات السيد بيار فتوش، وإصراره على أن المعمل سينشأ حتى لو “صار في دم بالارض”، مهدداً ومتوعداً اهالي عين داره ومجلسها البلدي والجمعيات البيئية.

وأجمع المجتمعون على تمسكهم بحقهم في منع تمرير وتنفيذ معمل الاسمنت، معمل الموت والسموم. وتوقف المجتمعون حول تصريحاته المتكررة والمهدّدة بتنفيذ المشروع بالقوّة، غير آبه بصحة الناس وسلامتهم.

ونتيجة اللقاء صدر عن المجتمعين ما يلي:

١- تقديم الطّعون لدى المراجع المختصّة، والتمسّك بحق بلدية عين داره بعدم إعطاء رخصة الانشاءات، دون سواها.

٢- تشكيل خليّة أزمة من بلديات وأحزاب وهيئات المجتمع المدني والأهلي لمواكبة المستجدّات.

٣- التضامن مع أهالي عين دارة والبلدات المجاورة وبلدات البقاع الأوسط في وقفتهم وتصدّيهم لهذا المشروع، لما يشكّله من مخاطر بيئية وصحّية وإجتماعية، كونها متضرّرة من إقامة هذا المعمل.

٤- رفض إستخدام السيد فتوش للخطاب المذهبي والطائفي والتحريضي، مما يخدم أهدافه المبيتة.

٥- توجيه الشكر والامتنان إلى وسائل الإعلام على إختلافها، لوقوفها مع حق الناس في الحياة الكريمة والبيئة النظيفة، برغم ممّا تتعرّض له هذه الوسائل من ترغيب وترهيب.

٦- الدعوة إلى مؤتمر صحفي يحدد مكانه لاحقاً.

يذكر أن الأحزاب المشاركة هي: الحزب التقدمي الإشتراكي، القوات اللبنانية، التيّار الوطني الحرّ، الحركة اليسارية اللبنانية، الكتائب اللبنانية، الحزب الديمقراطي اللبناني، الحزب القومي السّوري الإجتماعي، هيئة المبادرة المدنية، رئيس وأعضاء بلدية عين دارة والفاعليات وعدد من المحامين.