قزي يدعو الى تصحيح الحد الادنى للاجور ليصبح مليون ومائتي الف ليرة

 
دعا وزير العمل سجعان قزي الى التفكير في اعادة النظر بنسبة الحد الادنى للأجور في لبنان ليصبح 1.200 الف ليرة، معتبرا ان العوز هو الباب الاوسع لانتشار الفساد والارهاب والمخدرات وضرب الطبقة المتوسطة.

وفي كلمة القاها في افتتاح الدورة العادية الاولى للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب التي عقدت في فندق رامادا – بلازا الروشة بمناسبة بدء ولاية غسان غصن الرئيس الجديد للاتحاد، اعتبر انه “يفترض بالاتحاد الدولي للعمال العرب الذي اصبح الصديق غسان غصن رئيسه ان يبادر الى خلق حركة نضالية عمالية جديدة لا تقليدية في العالم العربي من خلا مقاربة جديدة لقضايا العمل والعمال في ضؤ الاحداث الكبيرة التي تعصف بعالمنا العربي”.
ودعا الى ايجاد حل لموضوع النازحين ليس من اجل لبنان بل من اجل سوريا لان هناك مخططاً لتفريغ سوريا من سكانها كما كان هناك مخطط لتفريغ لبنان. متسائلا:”حين تقترح تركيا تجنيس النازحين السوريين فهل تظن انها تحترم شعب سوريا وكيان سوريا ووحدتها؟”.

ورأى قزي ان عودة النازحين الى سوريا ممكنة من خلال مناطق امنة داخل سوريا محمية من الاطراف المعنية كافة.
وقال: ان تحسين الحد الادنى للاجور يتطلب بالتأكيد وجود دولة ووجود هذه الدولة يكون اولا بانتخاب رئيس للجمهورية الذي يتطلب تأمين النصاب في مجلس النواب بحضور كل نواب الامة. ان قيامة الدولة ضرورية ليس فقط للسيادة والاستقلال وللحياة السياسية والدستورية بل للقضايا العمالية ايضاً، لأنه لا سياسة دون حق للعمال، ولا عمّال دون حياة فيها الحد الادنى من السعادة وامكانيات الحياة الراقية.