جامعة البلمند نالت المراتب الأولى في مشاريع التخرج لطلاب الهندسة في الشمال

حصدت مشاريع التخرج لطلاب كلية الهندسة في جامعة البلمند، المراتب الأولى في إطار المعرض السنوي الثامن الذي نظمته اللجنة العلمية في نقابة المهندسين في طرابلس، برعاية وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، وضم المعرض 79 مشروعا لطلاب من سبع كليات للهندسة هي: الجامعة اللبنانية، اللبنانية الفرنسية، البلمند، اللويزة، المنار، بيروت العربية، واللبنانية الدولية، في سبع اختصاصات هي: الهندسة المدنية، الكومبيوتر والاتصالات، الكهرباء، الميكانيك، الهندسة المعمارية، مشاريع بيئية، كيمياء وبتروكيمياء.

وتشكلت لجنة التحكيم من أساتذة جامعيين وأعضاء من اللجنة العلمية في النقابة وضمت الدكتور بلال طاهر مسؤولا وكلا من الدكتورة ديما جواد والمهندسين: جورج العبدالله، محمد كبارة، رياض العبد وسناء سيروان أعضاء.

وخصصت نقابة المهندسين هدايا تشجيعية إلى جميع المهندسين المتخرجين المشاركين، إضافة إلى جوائز للفائزين الأول. كما قدمت الوكالة الجامعية الفرنكوفونية قسائم اشتراك سنوية مجانية في المكتبة الالكترونية، ومنحت شركة الترابة الوطنية الفائز الأول في المشاريع البيئية مبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية وللفائز الثاني مليوني ليرة لبنانية.

وتولى نقيب المهندسين ماريوس بعيني توزيع الجوائز على الفائزين حيث أعلنت رئيسة اللجنة العلمية الدكتورة ريما حليس النتائج على الشكل الآتي:

في قسم الهندسة المدنية، فازت الطالبات أليسار جمل، ليال الحج ولارا رحيم في جامعة البلمند بالمرتبة الأولى، كما فازت الطالبة جيسيكا بشارة وهبة طربوش بالمرتبة الثالثة عن الفئة نفسها.

في قسم الهندسة الميكانيكية، حصد رافاييل علوان الجائزة الأولى.

في قسم هندسة الكهرباء، فازت الطالبة باميلا حرقص بالمرتبة الأولى. كما فاز برنارد مرعي، أوليفيا بطرس بالمرتبة الاولى في قسم الكيمياء والبتروكيمياء.