جنبلاط من بكركي: التسوية لانتخاب رئيس أهم من طرح الأسماء

بكركي- الأنباء

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قبل ظهر الأثنين في الصرح البطريركي في بكركي، رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط والوزير السابق فريد هيكل الخازن وكان عرض للاوضاع العامة.

وقال النائب جنبلاط بعد اللقاء الذي استمر ساعة: “الهدف من الزيارة واللقاء مع غبطة البطريرك الراعي تمحور حول نقطتين: الاول اننا تمنينا على غبطته ان يبارك انتهاء اعمال الترميم لكنيسة السيدة في المختارة التي تعود الى القرن التاسع عشر وهي كنيسة آل الخازن والتي بنيت من اجلهم”.

أضاف:” نحن ندخل في العام الخامس عشر لمصالحة الجبل التي رعاها الكاردينال نصرالله صفير في 3 آب 2001 ، وبهذا يكون لزيارة البطريرك الراعي لها معنيان مباركته كنيسة السيدة وتأكيد مباركة المصالحة التي منذ تلك اللحظة سارية والحمدالله والجبل بألف خير ونتمنى ان يكون لبنان بخير”.

سئل: هل تطرقتم الى السياسة؟
أجاب:”عندما يرعى البطريرك الراعي هذا الحدث الكبير ويؤكد عليه يكون هذا اهم شيء الوفاق في الجبل والوفاق في لبنان اهم من التفاصيل السياسية اللبنانية”.

وعن إمكان إنتاج رئيس صنع في لبنان؟ اجاب:” لم نتحدث عن هذا الموضوع جئت لسببين رئيسيين يستحقان التركيز عليهما مباركة الكنيسة ومصالحة الجبل وعندما نقول مصالحة لبنان هذا ربما سيترجم في يوم ما واتمنى قريبا ، مصالحة لبنان مع نفسه بأن نستطيع كلبنانيين اذا استطعنا ان ننتخب رئيسا، حتى هذه اللحظة نقوم بما نستطيع حيث هناك دعوة من قبل الرئيس بري في 2 آب المقبل الى طاولة حوار وربما لست ادري”.

وعما اذا تم التداول باسم خامس للرئاسة من خارج الاقطاب الاربعة قال جنبلاط:” لست هنا لاطرح اسماء، قلت وكنت واضحا ان التسوية من اجل انتخاب رئيس اهم من الاسماء”.

بكركي1

بكركي