حفل تكريمي للطالبة المتفوقة مروه غريزي في بتاتر

بتاتر – “الأنباء”

أقامت هيئات وفعاليات تربوية وثقافية بمشاركة الأهل في منطقة عاليه في بلدة بتاتر حفلاً تكريمياً للطالبة المتفوقة مروه وليد غريزي التي نجحت وحلت في المركز التاسع في الشهادة المتوسطة “البريفيه” في لبنان، وحضر الإحتفال مدير تعاونية موظفي  الدولة د. يحيى خميس، مدير المكتبة الوطنية غازي صعب، رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، مفوض شؤون ذوي الشهداء والجرحى رئيس بلدية بتاتر فادي غريزي، الإعلامي ياسر حيدر، د. وليد ملاعب، وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي زياد شيا، ممثلي مفوضية الثقافة، معتمد المعتمدية الأولى في الجرد جنبلاط غريزي، أعضاء من المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، إدارة مدرسة النهضة دير الشير والهيئة التعليمية، مديرة مدرسة بتاتر السيدة مهى الديب، مخاتير وممثلي هيئات أهلية وتربوية وثقافية وإعلامية من المنطقة وزملاء الطالبة وحشد كبير من الأهل والمعلمين والطلاب.

5

وتحدث في المناسبة غازي صعب مستعرضاً محطات تربوية وعلمية في مسيرة الطالبة مروه وخاصة ترددها الدائم على المعارض الثقافية والمكتبات ومتابعتها لكل جديد في التكنولوجيا العلمية.

وأشار الى “اهمية البيئة الحاضنة والمشجعة من الأهل والوالدين الذي ساعد الطالبة على الإرتقاء والنجاح بحيث يجب تعميمه للنهوض بالمجتمع والوطن على الأسس السليمة”.

1

وتحدث والد الطالبة د. وليد غريزي، فقال ان “التفوق العلمي لهو مدعاة فخر وإعتزاز اذا كان مقروناً بالروح المعرفية والمحبة ومحاطاً بهالة الأخلاق والقيم السامية، وان بناء الذات والوصول إلى الإنساني الواعي يكون عبر طريق التحصيل العلمي والتقدم ومواكبة التطور وهذا ما تعلمناه من المعلم كمال جنبلاط. وشكر كل الذين شاركوا في التكريم وكل ما نشر وفي كل وسائل الأعلام من تغطية وتهنئة”.