العبادي يدعو من الفلوجة الى الاحتفال: لقد هزمنا “الدواعش”

دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي العراقيين، من مدينة الفلوجة، الى الاحتفال باستعادة السيطرة على المدينة الواقعة غرب بغداد، والتي شكلت احد اهم معاقل تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق.

وقال في تصريح لقناة “العراقية” الحكومية خلال زيارته الفلوجة: “ادعو العراقيين الى الخروج والاحتفال في كل مكان (…) ادعو جميع العراقيين الى الاحتفال بمثل هذا اليوم في جميع مناطق العراق”.

وظهر العبادي في زي قوات مكافحة الارهاب، ابرز القوات المشاركة في العمليات. ومما قال ايضا: “يحق للعراقيين الاحتفال باعادة الفلوجة (…) هزمنا “الدواعش” الذين ليس لديهم مكان في العراق”.
واضاف: “سنرفع العلم العراقي في الموصل قريبا”، في اشارة الى اكبر المدن العراق في شمال البلاد، والتي لا تزال تحت سيطرة الجهاديين.

واستعادت القوات العراقية الاحد كامل السيطرة على مدينة الفلوجة بعد “تطهير” حي الجولان في المدينة التي سيطر عليها الجهاديون مطلع 2014. وتشكل استعادة السيطرة على الفلوجة ضربة كبيرة للتنظيم المتطرف، ومزيدا من التراجع في مناطق “خلافته”.

من جهة اخرى، قال قائد عمليات الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ان “المعركة انتهت بنسبة دمار في البنية التحتية في الفلوجة لا تزيد على 10 في المئة توزعت في جميع مناطق المدينة”.

وفي تصريح لقناة “العراقية” الحكومية، قال ان “هذه المعركة انظف معركة مدن في كل العراق”، في اشارة ضمنية الى اضرار كبيرة لحقت بمدن اخرى طرد منها الجهاديون، مثل تكريت والرمادي.