تيمور جنبلاط استقبل في المختارة وفودا شعبية وأعضاء مجالس بلدية واختيارية منتخبة

المختارة – “الأنباء”

في اطار استقبالاته الشعبية في قصر المختارة، التقى تيمور جنبلاط عددا من الوفود الاهلية والمناطقية والبلدية المنتخبة، عرضت معه قضاياها الانمائية والحياتية وشؤونها الخدماتية، بحضور الوزيرين اكرم شهيب ووائل ابو فاعور والنائب نعمة طعمة، واصلان جنبلاط.

والتقى في هذا الاطار وفودا ضمت مجالس بلدية واختيارية منتخبة من قرى وبلدات مزبود، تحدث باسمه رئيس البلدية فادي شحاذة، ونائب الرئيس وائل سيف الدين، وجه دعوة لتيمور جنبلاط لزيارة البلدة. وعرض الحاجات الخدماتية والانمائية الملحة، ووفدا من بلدية عماطور برئاسة وليد ابو شقرا لدعم البلدة والوقوف على حاجياتها الانمائية، والمخططات والمشاريع المرسومة تمام المجلس الجديد.

8

ومن الفوارة ضم المجلسين البلدي والاختياري والاب طانيوس طانيوس وعائلات، شدد باسمه رئيسا البلدية الحالي والسابق غسان طانيوس، وسامي ايليا والمختار موريس ايليا، الوقوف مع دار المختارة ونهجها من اجل الحفاظ على الجبل بشكل خاص ووحدة مشاربه وعائلاته الروحية.

7

ومن زوار المختارة وفدا مشتركا من وادي بنحليه ووادي ديردوريت، تحدث باسمه المختارين طانيوس لحود، ووجيه راشد، عرض قضايا الانماء والبنى التحتية، وشبكة الكهرباء لجر المياه، ومسائل زراعية، كذلك وفد المجلس البلدي الجديد في السمقانية برئاسة حلمي هرموش الذي اشار والمختار عادل مصطفى الى المساعدة في مشاريع ملحة للبلدة. اما وفد بتاتر ركز باسمه رئيس البلدية فادي غريزي، والمختار وجدي غريزي على مشاريع للبلدة منها انشاء خزان للمياه لتغذية البلدة التي تعاني لا سيما في الصيف.

10

وحضر الى المختارة وفد كبير من بلدة مجدلبعنا اعرب خلاله كل من رئيس البلدية المنتخب روزبا عبد الخالق، والمختارين علي عبد الخالق، وماهر عبد الخالق، والشيخ حسين عبد الخالق، وحسن هاني عبد الخالق، شكرهم للمختارة والتنسيق الحزبي بين التقدمي الاشتراكي، والديمقراطي، والقومي الذي افضى الى خوض الاستحقاق بتوافق اهلي، لمصلحة البلدة، بشكل حافزا على طريق الانماء والتطور للبلدة. اما وفد عترين الشوف طالب رئيس البلدية غانم حسن باسم الاهالي بإيلاء الاهتمام بمعالجة الطريق الدائري القديم، ودعم المدرسة والمستوصف، وشكر المختارة دعم دار البلدة العام ومطلب القاعة العامة.

9

وشكر وفد بلدة شانيه بلسان الشيخ سامي ابي المنى، ورئيس البلدية حسين ابي المنى دعم تيمور جنبلاط وفاعليات واحزاب البلدة وعائلاتها للوصول الى مجلس بلدي بالتزكية، خاصة وان البلدة جزء اساسي من السياحة في الجبل ووجوب تعزيز مشاريعها.

6

كما التقى وفداً من فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في بتلون طلب رعايته العشاء السنوي في 2 الشهر المقبل، وبنويتي تحدث باسمه المختار زاهر طانيوس ابو رجيلي، ونادي فالكون الشوف وضعه في نشاط النادي ومشاركته في بطولة العالم في الولايات المتحدة الاميركية في ايلول المقبل، ومن بلدة كفرفاقود عرض مطالب خاصة، وبلدة كفرنبرخ مع المجلس البلدي، وجمعية مار منصور- فرع السيدة في جزين، دعته بلسان رئيسها جورج سليم، والاب الياس الحلو، الى العشاء السنوي في 2 المقبل، وعائلة ابو ضرغم في كفرحيم تحدث باسمها رئيس البلدية نسيب ابو ضرغم. ورئيس بلدية عاليه وجدي مراد.

5
وتلقى تيمور سلسلة مراجعات من جمعيات واندية ومواطنين.

3

1