بروتوكول تعاون بين جامعة البلمند ومؤسسة العرفان التوحيدية

البلمند- الأنباء

وقّعت جامعة البلمند مُمثّلةً برئيسها الدكتور إيلي أديب سالم ومؤسسة العرفان التوحيدية مُمثّلةً برئيسها الشيخ علي زين الدين بروتوكول تعاون من أجل تمتين العلاقة وتأمين ديمومتها بين المؤسستين.

وكان سالم قد إستقبل الشيخ زين الدين على رأس وفدٍ من المشايخ يضمّ مدير عام المؤسسة الشيخ نزيه رافع، والأمين العام الشيخ سامي أبي المنى، ومدير ثانوية صوفر الشيخ عماد فرج، ومدير ثانوية البساتين الشيخ عصمت الجردي، ونائب مدير ثانوية العرفان في السمقانية رجا أبو حسين، وذلك بحضور حشد من القيمين على الجامعة.

ورحبّ سالم بالشيخ زين الدين والوفد المرافق مشدداً على عمق العلاقة بين التلّة البلمندية والجبل الشامخ والتي تجسدت من خلال وجود جامعة البلمند في سوق الغرب. وتابع سالم قائلاً: “نحن أيضاً موحدون، إلهنا واحد، وقيمنا واحدة، وعلينا العمل سوياً لترسيخ هذه القيم”.

أما الشيخ زين الدين فأشاد بمكانة جامعة البلمند وبالرابط القوي الذي يجمع بين المؤسستين، وقال “إنَّ رب العالمين لا يميز أبداً بين عباده، بل إن البشر هم من يميزون ويفرقون”، واصفاً التعاون بين جامعة البلمند ومؤسسة العرفان التوحيدية على أنّه تعاون الناس الطيّبة لما فيه خير المجتمع والوطن.

هذا وشدد كل من زين الدين وسالم على أهمية نشر رسالة العلم والثقافة والعقل التي من شأنها أن توّحد لا أن تفرّق، آملين أن تكون العلاقة المتينة بين جامعة البلمند ومؤسسة العرفان بمثابة حلفٍ جديد يجعل من لبنان منارةً ثقافية حضارية في المنطقة أجمع.

وقد إستبقى سالم الشيخ زين الدين والوفد المرافق على مأدبة غداء في بيت الرئاسة في الحرم الرئيسي شارك فيها عدد من عمداء الجامعة وأساتذتها وبالأخص عميد كلية الطب ومدير فرع جامعة البلمند في سوق الغرب الدكتور كميل نصار، ومساعده المسؤول عن الإنماء والعلاقات العامة في الفرع الدكتور سهيل مطر الذي مهّد لهذا الاجتماع الأكاديمي ما بين الجامعة والمؤسسات التربوية المتعددة في مؤسسة العرفان التوحيدية.