الرياضي يتعادل مع الحكمة في غزير (1-1) في نهائي دوري السلة اللبناني ‎

فاز الرياضي بيروت حامل اللقب على مضيفه وغريمه التقليدي الحكمة بنتيجة 91-74 يوم الجمعة ليفرض عليه التعادل 1-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات في الدور النهائي لدوري كرة السلة اللبناني.

في غزير وبين جمهوره الكبير أعاد فريق الرياضي خصمه اللدود الحكمة الى أرض الواقع بعدما أسقطه على ملعبه بنتيجة (91-74) ليل الجمعة ليعادله (1-1) في السلسلة النهائية “الحلم” من بطولة لبنان لكرة السلة. الأرباع الثلاثة: (21-23)(38-38)(64-55).

وإستحقّ الفريق الضيف الفوز بعدما بدا أن مدربه سلوبودان سوبوتيش خطط لهذه المواجهة بعناية وبشكل مدروس للغاية ولا سيما من الناحية الدفاعية، فعطّل مفاتيح اللعب عند الحكمة ولا سيما هدافه تيريل ستوغلين الذي تعرّض لرقابة لصيقة ودائمة حدّت من خطورته المعهودة فاكتفى بتسجيل 17 نقطة. كما كان لاعبو الرياضي موفّقين هجومياً ولا سيما فادي الخطيب الذي إستعاد مستواه الفني إثر أدائه المتواضع جداً في المباراة الأولى، وهو أنهى اللقاء مسجلاً 30 نقطة و 5 تمريرات حاسمة.

وتبادل الطرفان الصدارة أكثر من مرة، فكان أصحاب الأرض الأفضل نسبياً في النصف الأول من اللقاء، فيما تراجع أداؤهم في النصف الثاني الذي جاء لمصلحة الرياضي لعباً ونتيجة، ويقيناً لو إستمرّ هذا المستوى المتقارب بهذا الشكل في المباريات المقبلة فإنّ السلسلة قد تطول وتطول لتصل الى رمقها الأخير في اللقاء السابع والحاسم.

والى جانب الخطيب سجل للرياضي جامار يونغ 22 نقطة و4 تمريرات حاسمة، إضافة الى 12 نقطة لكل من اسماعيل أحمد وجان عبد النور مع 9 ريباوندز و 6 تمريرات حاسمة للأول و 6 ريباوندز للثاني.

والى جانب ستوغلين أحرز إيكيني ابيكوي 26 نقطة و 6 ريباوندز لفريق الحكمة وكان الأنشط والأخطر بين زملائه، وأضاف كل من هايك هيوقجيان وديماريوس بولدز 8 نقاط، مع 10 ريباوندز و 4 تمريرات حاسمة للأول و 6 ريباوندز و 3 تمريرات حاسمة للثاني.

وتقام المباراة الثالثة بين الفريقين على ملعب المنارة عند الثامنة والنصف من مساء الأحد