اتفاقيّة شراكة بين سوسيته جنرال في لبنان ومؤسّسة التمويل الدولية

وقّع بنك سوسيته جنرال في لبنان اتفاقيّة لتمويل التجارة مع مؤسّسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، من أجل تعزيز التجارة بين الدول ومساعدة الشركات المحلية على دخول الأسواق العالمية.

ووفقًا للاتفاق، سينضم بنك سوسيته جنرال في لبنان إلى برنامج تمويل التجارة العالمية التابع لمؤسّسة التمويل الدولية والذي يدعم جهود المصارف لتقديم تمويل تجاري في الأسواق التي تواجه تحدّيات. وستعمل الضمانات التي تقدّمها المؤسّسة على مساعدة عملاء SGBL في استيراد السلع المهمة إلى السوق المحلي، بما في ذلك المواد الخام والمنتجات الدوائية والأسمدة وقطع الغيار. ويزود البرنامج البنوك العالمية والإقليمية بضمانات تغطي مخاطر عدم السداد مقابل خطابات ائتمان ومعاملات تجارية أخرى.

bank

صرّح جورج صغبيني، نائب المدير العام لبنك سوسيته جنرال في لبنان أن “التسهيلات المقدمة من مؤسسة التمويل الدولية ستدعم استراتيجية النمو الخاصة بالبنك وستساعدنا على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية لعملائنا المعنيين بالتجارة وذلك للمساعدة على تعزيز التجارة الإقليمية ودعم الاقتصاد”.

من جهته، قال توماس جاكويس، المسؤول الإقليمي الأول لمؤسّسة التمويل الدوليّة في لبنان قائلًا: “في مثل هذه الأوقات العصيبة، يمكن لتمويل التجارة أن يضطلع بدور مهم في تيسير التجارة عبر الحدود وتعزيز النمو الاقتصادي في لبنان ومساعدة الشركات الصغيرة على النمو وتوسيع أعمالها عن طريق الوصول إلى الأسواق العالمية”.

وتعليقاً على هذه الاتفاقيّة، أعلن السيّد أنطون صحناوي، رئيس مجلس إدارة – المدير العام لبنك سوسيته جنرال في لبنان: “نعتقد أن اتفاق مؤسّسة التمويل الدولية سيؤدي إلى تحقيق مكاسب على مستويات متعددة. فهو يدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومن ثم دعم القطاع الخاص والاقتصاد الوطني وفي الوقت ذاته تعزيز ترويج الريادة اللبنانية في مجال المشاريع خارج البلاد”.

رصدت مؤسسة التمويل الدولية منذ إنشاء برنامج تمويل التجارة العالمية 6.6 مليون دولار أمريكي لتعزيز التجارة عبر الحدود في ربوع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خُصص منها 2.7 مليار دولار أمريكي للبنان.