اسرار الصحف المحلية الصادرة الجمعة 27 ايار 2016

السفير

بات مشروع شراء الحصة المصرية في “الاعتماد اللبناني” من مجموعة شركاء لبنانيين وعرب، مهددة في ضوء إشارات أميركية أعقبت “القانون المالي” بوجوب التعاطي “بالحيطة والحذر” مع حسابات لسعوديين مشتبه بهم، تلقوا عروضا بالمشاركة في شراء الحصة المصرية.

دخل فريق من جهاز امني رسمي الى مؤسسة “اوجيرو” وعاين المعدات المصادرة من احدى محطات الانترنت غير الشرعية في جبل لبنان.

وعد مدير جهاز الـ “اف بي آي” مدير عام الأمن العام اللبناني بتلبية دعوة رسمية لزيارة بيروت قبل نهاية الصيف المقبل.

المستقبل

يقال

إن تقارير ديبلوماسية كشفت النقاب عن رصد تنسيق هاتفي دوري بين الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وبين مسؤولين إيرانيين على نحو اعتبر مراقبون أن من شأنه أن يعزله أكثر عن مسار مفاوضات السلام.

اللواء

استبعد دبلوماسي لبناني تحديد موعد جديد لزيارة وزير خارجية دولة كبرى إلى بيروت ما لم تبرز معالم واضحة على الصعيد الرئاسي..

ماكينة سياسية اخفقت في إدارة الانتخابات البلدية في أكثر من منطقة بما في ذلك عدد من النواب المعنيين بها..

خرجت مدينة جنوبية متخمة بخلافات داخل تيّار سياسي، بعدما لم تتطابق حسابات الحقل مع حسابات البيدر.

الجمهورية

أفادت مصادر مقرّبة من أحد الأحزاب أن مرجعية معنية تتعرض لضغوط كبيرة بعد التعميم الثاني على خلفية العقوبات المالية الأميركية.

إتصل وزير حالي بوزير سابق معتذراً عن الخطأ البروتوكولي الذي أدّى الى انسحاب قيادي في حزبه من مناسبة حزبية ما استدعى تغريدة من رئيس الحزب لعدم تضخيم الأمور.

قال وزير في مجلس خاص إنه سيفاجئ خصومه في الإنتخابات البلدية في بلدته، تماماً كما فاجأهم سواه في جبل لبنان والجنوب.

البناء

علق نائب بارز على الاتصال الهاتفي الذي حصل بين الرئيسين السابقين إميل لحود وسليم الحص اللذين استذكرا خلاله مرحلة التحرير في 25 أيار 2000 حين كانا في سدة المسؤولية، وقال: على الأقلّ فإنّ لهاتين القامتين الكبيرتين ما تتذكرانه من إنجازات وطنية وقومية ندر أن تحقق مثلها في العالم العربي على مرّ العقود الماضية، بينما لا يُذكر لغيرهما إلا الخيبات والفشل إذا لم نقل التآمر…!