“فرنسَبنك” يكرّم 120 طالبا ضمن مسابقة تربوية بعنوان “مواهب من أجل لبنان”

ضمن التزامه الثابت بمسؤوليته الإجتماعية وإيمانه بأن تلامذة اليوم هم نواة الغد وبناة المستقبل، وفي سياق بروتوكول التعاون الذي وقعه “فرنسَبنك” مع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في العام 2013، احتفل فرنسبنك بتوزيع شهادات التقدير لـ 120 طالبا، وتوزيع جوائز نقدية بقيمة 22 ألف و500 دولار أميركي على 15 طالبا منهم في مسابقة تربوية كان المصرف أطلقها في آذار الفائت، وحملت عنوان “مواهب من أجل لبنان”.

أقيم الاحتفال في مركز الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في بيت مري، عين نجم، وذلك بحضور مدير عام “فرنسَبنك” السيد نديم القصار، وأمين عام المدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، وممثلين عن كلتا المؤسستين، والتلامذة المشاركين وأولياء أمورهم ومدراء وأساتذة مدارسهم.

1(1)

وقد شارك في المسابقة، التي نظّمها “فرنسَبنك” بالتعاون مع مؤسسة للاستشارات التربوية، 120 طالباً من أربعين مدرسة من كافة المناطق بتنوعها الجغرافي على امتداد مساحة لبنان. وخصّصَت إدارة “فرنسَبنك” الجوائز للفائزين في المواد الأربع: الإملاء في اللغة العربية، الإملاء في اللغة الإنجليزية، الرياضيات، وعلوم الأحياء. الجائزة الأولى كانت من نصيب 5 طلاب تسلم كل منهم 2000 دولار أميركي، والجائزة الثانية كانت من نصيب 5 طلاب تسلم كل منهم 1500 دولار أميركي، والجائزة الثالثة كانت من نصيب 5 طلاب تسلم كل منهم 1000 دولار أميركي.

في كلمته، أشاد السيد نديم القصار بالنتائج التي حققها بروتوكول التعاون حتى الآن، متطلعا إلى البناء على هذا النجاح لتنمية وتطوير العلاقة الاستراتيجية التي تجمع المؤسستين.

وأكد القصار أنه وإذ لم يخلُ البروتوكول من بعديه الاجتماعي والتربوي، فكان من البديهي أن يتوجه “فرنسَبنك” إلى دعم الجيل الناشئ، إيمانا من المصرف بمواهبه في مختلف الأنشطة بشقيها التعليمي والتثقيفي، وحرصا على توفير مساحة تتيح لهم تثمير معرفتهم وتوجيه طاقتهم نحو الأنشطة الإيجابية.

3

ولفت القصار إلى أن مبادرة “فرنسَبنك” هذه تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يتخذها على عاتقه، داعما القطاع التربوي بشكل عام، حرصا منه على المساهمة “في إنتاج نسيج وطني ثري بتنوعه الفكري وتفاعله الحياتي، ورفد تقدم مجتمعاتنا واقتصادنا على صيغة التعايش المشترك وفلسفة الانفتاح على الآخر.”