الحكمة يفتتح نهائي “السلة” بفوز على الرياضي

فاز فريق الحكمة بالمباراة الاولى من السلسلة النهائية لبطولة لبنان لكرة السلة على منافسه اللدود فريق الرياضي، حامل اللقب، على ملعب المنارة مساء الاربعاء بنتيجة (89-77).

وقدّم الحكمة واحدة من اجمل المباريات له في البطولة، محافظاً على تقدمه طوال دقائق اللقاء، بدفاعه الصلب وهجومه الممتاز.

من جانب الرياضي الذي لعب من دون صانع العابه علي محمود، بدأ اللقاء ببطئ لكنه سرعان ما استعاد انفاسه، إلّا انّه واجه فريقاً قوياً جاهزاً بكل قواه لهذه المباراة.

وبالرغم من هذا الفوز المقنع للحكمة، إلّا انّ السلسلة لا زالت طويلة حيث سيحسمها من يفوز باربع مباريات من اصل سبع.

بالعودة الى اللقاء، سجّل الحكمة بداية نارية، معتمداً على دفاع المنطقة الذي عرقل الرياضي نوعاً ما، واستغل الضيف ضغطه الدفاعي لرفع الفارق الى 10 نقاط (15-5) قبل 5 دقائق على نهاية الربع الاول.

الرياضي وبعد وقت مستقطع استعاد زمام المبادرة وقلّص سريعاً الفارق الى 5 نقاط (15-10) ومن ثم (15-14)، لكن الحكمة حافظ وبصعوبة على تقدمه حتى نهاية هذا الربع (28-22).

استمرت الامور صعبة مع بداية الربع الثاني، في ظل ضغط دفاعي من جانب الفريقين، الحكمة حافظ على تقدمه (41-33) قبل 4 دقائق على نهاية هذا الربع، طلب بعدها مدرب الرياضي سلوبودان سوبوديش وقتاً مستقطعاً بهدف تحسين آداء فريقه، إلّا أن الفريق الضيف تمكن بتركيزه العالي من ابقاء الفارق لصالحه مع نهاية هذا الربع (51-42).

6 نقاط متتالية للرياضي مع بداية الربع الثالث (51-48) لم تكن كافية لاخراج الحكمة من جو اللقاء، في ربع دائماً ما يُعتبر كارثياً على الحكمة، فاستمر الاخير بالتقدم وأعاد الفارق الى 9 نقاط (59-50) قبل 5 دقائق على نهاية هذا الربع.

وبقي الحكمة متقدماً على اصحاب الارض بفارق لا بأس به مع نهاية الربع الثالث بنتيجة (64-58).

لم يتغير الكثير مع انطلاق الربع الاخير، الحكمة متقدماً والرياضي يحاول بشتى الطرق تقليص الفارق، امام سلاح الثلاثيات الذي استعمله لاعبي المدرب فؤاد ابو شقرا.

الضيف حافظ على تقدمه وبدأت الامور تتضح لجهو حسمه اللقاء في الدقائق الاخيرة حيث رفع الفارق الى اكثر من 14 نقطة، قبل ان ينتهي اللقاء للحكمة بنتيجة (89-77).

وبرز بشكل لافت من جانب الحكمة اللاعب الاميركي ديماريوس بولدز، فسجّل 25 نقطة مع 6 متابعات و2 تمريرات حاسمة، وكان من اكثر اللاعبين نشاطاً في الملعب، الى جانب النيجيري ايكيني ايبيكوي الذي سجّل 21 نقطة مع 9 متابعات.

وسجّل ايضاً للحكمة الاميركي تيريل ستوغلين 20 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة، في حين سجّل هايك 8 نقاط مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

من جانب الرياضي، حاول لاعب الارتكاز الاميركي كريس دانيالز ان يساعد فريقه قدر الامكان وكان الافضل من حيث التسجيل في فريقه بـ23 نقطة، واضاف اليه جاماير يونع 14 نقطة ووائل عرقجي 11 نقطة.

ويلتقي الفريقان في المباراة الثانية يوم الجمعة المقبل على ملعب غزير عند الساعة 20:45.