“الشباب التقدمي” تحيي جهود أبو فاعور في ملف الضمان

بيان صادر عن منظمة الشباب التقدمّي:

في وقت يمر فيه الوطن بأزمة سياسيّة واقتصادية تشّل حركته، وفي ظلّ فراغ رئاسيّ مميت، ومجلس تشريعيّ لا يشرّع، ومجلس تنفيذي لا ينفّذ، تحيي منظمة الشباب التقدّمي الإنجاز الأخير لوزير الصحة وائل ابو فاعور بالتعاون مع وزير العمل سجعان القزي، المتمثل برفع تغطية الضمان الاجتماعي على الأمراض المستعصية الى ١٠٠٪‏، وهو ما يبعث على الأمل رغم كل التعقيدات بوجود نوافذ ضوء في حياتنا العامة تتيح للبنانيين الحفاظ على الحد الأدنى من كرامتهم.

وتشدد منظمة الشباب التقدمي على ضرورة استكمال هذا الإنجاز ليشمل أيضاً الأمراض المزمنة التي تثقل كاهل المواطن وتحمله اعباء كبيرة ثمن العلاج والدواء الباهظ.

وتطالب منظمة الشباب التقدمي بضرورة إقرار مشاريع القوانين الهادفة لتطوير الصناديق الضامنة وحماية حقوق المواطنين والعمال في الخدمات الاستشفائية والطبية قبل التقاعد وبعده، وأن تتوقف معاناة كل مواطن في الاستشفاء والدواء. وتدعو المنظمة في هذا المجال الى توحيد الصناديق الضامنة لوقف مزاريب الهدر، وتفعيل دور التفتيش والأجهزة الرقابية و اعطائها كامل الصلاحية.

إن منظمة الشباب التقدمّي تواكب وتتابع الخطوات الإصلاحية والاجتماعية التي قام بها الحزب التقدّمي الاشتراكي ويقوم بها راهنا في وزارة الصحة العامة عبر الرفيق وائل أبو فاعور وفي وزارة الزراعة عبر الرفيق أكرم شهيب؛ تأكيدا للوظيفة الاجتماعية للدولة ومسؤوليتها تجاه مواطنيها وتحقيقا لمبدأ الدولة الراعية؛ وهو نهج أرساه المعلّم كمال جنبلاط، ويتابعه الحزب مع الرئيس وليد جنبلاط، وستواصل المنظمة في هذا الإطار مختلف حملاتها إلى جانب الحزب ورئيسه وقيادته ومؤسساته سعيا لتحقيق حقوق المواطن بأكملها في شتى المجالات.