العهد يفوز على الوحدة السوري في كأس الاتحاد الاسيوي

بلغ العهد اللبناني الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه الكاسح على ضيفه الوحدة السوري 4-0 على ملعب صيدا البلدي امام زهاء الف متفرج.

وسجل عباس عطوي “اونيكا” (12) والسوري عبد الرزاق الحسين (75 من ركلة جزاء) والسنغالي محمدو درامي (88 و90) الاهداف.

وتقام مباريات دور الـ16 من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وجاء تأهل العهد ليعوض خيبة الخسارة للقب الدوري اللبناني امام الصفاء الاسبوع الماضي، علماً بانه تنتظره مباراة صعبة ضد الانصار الاثنين المقبل في نصف نهائي كأس لبنان.

وانتهى مشوار الوحدة في البطولة الاسيوية وسيتفرغ للمنافسة المحلية على لقبي الدوري والكأس علماً بان الفريق واجه ظروفاً صعبة اذ لعب خارج ارضه طوال البطولة ومن دون لاعبين اجانب بسبب الاوضاع الامنية في سوريا.

وجاء الشوط الاول ضعيف المستوى مع افضلية نسبية لصاحب الارض المفتقد لنجمه احمد زريق بداعي الاصابة وللاعبه الاوغندي دينيس ايغوما الذي ترك الفريق من دون علم ادارة النادي.

وكانت الفرصة الاولى للاعب وسط الوحدة الدولي خالد مبيض الذي اخترق عن الجهة اليمنى وسدد كرة قوية تمكن حارس العهد محمد حمود من ابعادها الى ركنية (6)، وجاء رد العهد قاسيا اذ افتتح القائد عباس عطوي “اونيكا” التسجيل من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة الى يسار الحارس ابراهيم عالمة اثر تحضير للكرة من درامي (12).

واستمر العهد ببسط سيطرته على المجريات فيما عانى دفاع الفريق السوري من البطء في الخط الخلفي وبناء الهجمات حيث اعتمد على المرتدات السريعة وسدد الدولي اسامة اومري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة انقذها حارس العهد بقبضتيه (29)، وكاد شعيتو ان يضاعف النتيجة حين سدد كرة قوية ابعدها عالمة الى ركنية (37).
وارتفعت وتيرة الاداء في الشوط الثاني حيث بدا الفريق السوري مهاجما سعيا وراء التعادل لكن العهد استعاد زمام المبادرة لا سيما بعد تبديلات مدربه الالماني روبرت جاسبرت وبعد محاولات عدة كان فيها الطرف الاخطر الى ان احتسب الحكم ركلة جزاء للفريق اللبناني بعدما تعرض التونسي يوسف المويهبي المنفرد للخطأ من الحارس عالمة انبرى لها الحسين وسددها قوية الى الزاوية اليمنى (72).

واستسلم الفريق السوري بعد الهدف ما مكن العهد من الاطباق على اللقاء، وفرض درامي نفسه نجم الدقائق الاخيرة اذ انقذت العارضة كرته الرأسية (85) ثم اضاف الهدف الثالث بعدما تطاول للكرة برأسه وسجلها في الزاوية اليمنى بعيدة عن متناول عالمة اثر عرضية من البديل طارق العلي(88)، وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من ضائع بعد سبق الحارس السوري وحول كرة عرضية لحسين دقيق براسه في الشباك الخالية (90+2).