منظمة الشباب التقدمي تتأهل للمناظرة الإقليمية في برنامج “صوت الشباب العربي”

شاركت منظمة الشباب التقدمي من خلال أمانة الثقافة والأنشطة فيها في برنامج “صوت الشباب العربي”.

هذا المشروع الإقليمي ينظم في أكثر من دولة عربية بالتعاون بين المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة “انا ليندا” يهدف الى تنمية المهارات والفرص من أجل إقامة مناظرات يقودها الشباب العربي في المنطقة ويتناول من خلالها المواضيع التي تهمه.

IMG-20160523-WA0010

لذا قد أتاح هذا البرنامج منذ بدايته فرص وأدوات وتنمية للمهارات اللازمة الى أكثر من مؤسسة ومنظمة وجمعية شبابية وذلك سعياً منهم لمشاركة الشباب وإغناء الحوار البنّاء والديمقراطي في البلدان العربية.

في لبنان يُطبق المشروع من خلال جمعية “مسار”، الشريك الوطني لهذا المشروع بالإضافة الى الاونيسكو وايضاً الجامعة الأميركية في بيروت كشريك أكاديمي.

IMG-20160523-WA0012
في خطوة متقدمة من المشروع شارك المناظرين الخميس في فريق منظمة الشباب التقدمي في ايام التحدي التي أقيمت في الجامعة الأميركية في بيروت السبت ٢١ أيار والأحد ٢٢ ايار.الفريق المشارك مؤلف من الرفاق: مروى ابي فراج، يوسف ابو شهلا، داني ابو شقرا، فريد خداج، وطلال المصري، التزم بتدريبات حصلت على مدى شهر، بإشراف وتنسيق مسؤولة الثقافة والأنشطة في الأمانة العامة ميرا مكنا.

IMG-20160523-WA0011

الجدير بالذكر هنا، ان هذا الفريق تدرب على مدى شهر فقط، بينما تحضرت الفرق الاخرى على مدى ثلاث أشهر.

لقد عمل الفريق مثل الفرق الأخرى على مقولات مختلفة خلال المناظرات؛ وهذه المقولات التي اختيرت للبطولة الوطنية للمناظرات تم استياقها من مشروع “السياسة الشبابية في لبنان” والتي تم الموافقة عليه سنة 2012 من قبل مجلس الوزراء.من خلال جهود الشباب وحماسهم والتزامهم بالإضافة إلى دعم الأمانة العامة لهم، تمكن الفريق من الفوز في المناظرة النهائية على فريق الجامعة اللبنانية الدولية، بعد أن فاز في المرحلة النصف النهائية على فريق الشباب في “تيار العزم”، وعلى قطاع الشباب في “تيار المستقبل” في المرحلة الأولى، ما يؤهله الى المناظرات الإقليمية للمواجهة مع فرق عربية أخرى؛ التي ستليها منافسات دولية في حال تابع الفريق مساره في الفوز.

IMG-20160523-WA0013
IMG-20160523-WA0014