اقفالات وانذارات وتلف في التقرير الأسبوعي لوزارة الصحة

في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، اصدرت وزارة الصحة العامة التقرير الاسبوعي لحملة سلامة الغذاء من 12-05-2016 الى 19-05-2016 وجاء كالتالي:

أ‌-      اقفالات وتلف :

1-    تم إقفال معرض خيرات لبنان لصاحبه علي ديب في منطقة مجدليا / العيرونية وذلك لعدم استيفائها لأدنى الشروط الصحية وضبط كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية. 

2-    تم توقيف معمل طنوسي للألبان والاجبان لصاحبه عمار عطية طنوسي في بر إلياس – زحلة .

3-    قام مراقبو وزارة الصحة في صيدا بتلف حوالي 150 كلغ من الفروج النيئ في براد تابعلشركة نادر تشيكن  في صيدا  لصاحبها جوزيف نادر وذلك لعدم مطابقتها الشروط الصحية المناسبة.

ب‌-  انذارات خطية :

1-    بعد الكشف على عدد من المؤسسات الغذائية في قضاء عكار ، تم توجيه إنذار خطي لها يقضي بضرورة الاستحصال على شهادات صحية للعمال وهي:

·        ملحمة الرحمة لصاحبها محمود عبد الرزاق وهبةالمحمرة

·        مسلخ فروج الشيخ لصاحبه احمد الشيخعرقة

·        ملحمة الرحمة لصاحبها محمد شعبانمشحة

·        معجنات الرشيد لصاحبه رشيد عبد الكريممشحة- شارع عين الصفصافي

·        ملحمة محمد شعبان لصاحبه محمد احمد شعبانمشحة- شارع الصفصافي

·        معجنات ابو البراء لصاحبه محمد حواشمشحة- شارع الضهر

·        سناك ومشاوي المحبة لصاحبه بلال حيدر –  مشحة

·        اسماك احمد الزعبي لصاحبه احمد كمال الزعبيمشحة

·        Chawarmaty  سناك لصاحبه نبيل مسرةرحبة- الساحة

2-    بعد الكشف على عدد من المؤسسات الغذائية في قضاء عكار ، تم توجيه إنذار خطي لها يقضي بضرورة الاستحصال على شهادات صحية للعمال وهي:

3-    بعد الكشف على ملحمة الدهيبي لصاحبها عبد الرحيم الدهيبي في دير عمار – قضاء المنية الضنية، تم توجيه إنذار خطي له يقضي بضرورة تنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على شهادات صحية.

4-    بعد الكشف على حلويات صبحية لصاحبها برهان صبحية في المنية الضنية، تم توجيه إنذار خطي له يقضي بضرورة تنفيذ جميع الشروط الصحية المطلوبة والاستحصال على شهادات صحية.