خريجو وأصدقاء “AUB” يطلقون كتاب “أبندانس” بهدف تأمين مساعدات مالية لطلابها

بمناسبة عيدها الـ 150، اطلقت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) كتاب “أبندانس” وهو أول كتاب للطبخ من إعداد فرع فيلادلفيا / ديلاوير فالي في الجمعية العالمية لخريجي الجامعة (WAAAUB)، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم في مبنى “وست هول” في حرم الجامعة.

المؤتمر الذي إستهل بالنشيد الوطني اللبناني تلاه نشيد الجامعة، حضره رئيسة الجمعية العالمية لخريجي الجامعة وفاء صعب ورئيسة لجان الفروع والجوائز في الجمعية هبة بيطار ونائبة رئيس فرع خريجي فيلادلفيا – رئيسة المشروع أسمى غنام ومسؤولة التسويق والإعلام في مشروع “أبندانس” هبة الشعار. ومن الجامعة حضر نائبة الرئيس المشاركة لخدمات التطوير سهى حميدان ومدير الأخبار والعلاقات الإعلامية سيمون كشر بالإضافة إلى أهل الإعلام وبعض اساتذة الجامعة والعاملين فيها ومهتمين.

بدايةً كلمة ترحيب من هبة الشعار التي قالت: إنه لحدثٌ تاريخي كونها المرة الأولى التي يلتقي فيها خريجو الـ AUB من مختلف قارات العالم للعمل على مشروع وتكريس أكثر من سنة ونصف لهدفٍ نبيل بغية توفير المساعدات المالية للطلاب الغير مقتدرين، وأيضاً من أجل الإحتفال بمرور 150 سنة على تأسيس الجامعة.

وأوضحت الشعار بأنها قد عملت على أكثر من 25 كتاب طهي في حياتها معترفةً بأن هذا المشروع كان الأقرب على قلبها شاكرةً كل من ساهم في إنجاز هذا المشروع وتحقيق هذا الحلم.

ثم ألقت بيطار كلمة الجمعية العالمية لخريجي الجامعة الأميركية في بيروت وقالت: نعمل من خلال لجان الجمعية على تثبيت وترسيخ وتقوية العلاقة مع خريجي ال AUB أينما حلوا في العالم… لا يمكن أن أخفي اعجابي بمشروع “أبندانس” وبمبادرة السيدة أسمى غنام وهنا لا بد من الإضاءة على أهمية هذا المشروع من ناحية المسؤولية الإجتماعية كونه يهدف إلى مساعات الطلاب الغير مقتدرين مالياً.

ثم كانت كلمة السيدة أسمى غنام التي قالت بأن الكتاب يضم رسوما فنية وصوراً فوتوغرافية وصور للطلاب والخريجين والأساتذة وأصدقاء الجامعة. وهو ثمرة مجهود كبير ومثابرة 45 من المتطوعين  الذين عملوا عاماً ونصف على المشروع. وقد عملوا في المشروع بحماس واندفاع لأنه يخدم الجامعة. وشكرت أيضا جميع الرعاة وبالأخص مكتبة مالك بجميع فروعها لدعمهم المشروع.

وكانت الدكتورة لمياء طنوس خوري قد دونت كلمة في مقدمة الكتاب جاء فيها: سيكون له تأثير طويل الأمد. وأردفت: “آمل أن تنجح الوصفات في كتاب “أبندانس” بإرساء الروابط  بين أفراد أسرة خريجي الجامعة حول العالم. إن موقع الجامعة الأميركية في بيروت والجمعية في مدينة بيروت المتوسطية الساحلية يساعد في هذا الدور.

ثم كانت حلقة نقاش بين الحاضرين ومسؤلو المشروع لينتقل بعدها الجميع إلى توقيع الكتاب وحفل إستقبال في المناسبة.

يهدف المشروع إلى تأمين مساعدات مالية لطلاب الجامعة الأميركية في بيروت. وقد ساهم في تحضير الكتاب 45 من خريجي الجامعة، تطوعوا من أنحاء العالم وقدّموا مواهبهم  وتجاربهم التعليمية. وقد عمل هؤلاء لأكثر من عشرين شهراً تحت إشراف رئيسة المشروع أسمى غنام ومحررة الكتاب الدكتورة في التغذية كارلا حبيب مراد والمشرفة على محتواه سامية هزيم ومصممته الفنية مايدا فريجي مقدسي ومسؤولة التسويق والاعلام هبة الشعّار