ندوة حول “التعليم الجامعي وتحديات سوق العمل” لجمعية كمال جنبلاط الفكرية

قبرشمون – الأنباء

ضمن اطار متابعة شؤون وقضايا الطلاب الجامعيين وما يواجهونه من تحديات وصعوبات على صعيد سوق العمل، أقامت جمعية كمال جنبلاط الفكرية وبالتعاون مع جامعة البلمند، ندوتها الثانية  في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في قبرشمون، تحت عنوان “التعليم الجامعي وتحديات سوق العمل” بحضور حشد من الفعاليات التربوية والثقافية والاجتماعية والشبابية في منطقة الغرب والشحار .

بعد النشيد الوطني اللبناني، وتعريف من الاستاذة عبير حمزه، تحدث الدكتور سهيل مطر مدير العلاقات العامة في جامعة البلمند – حرم سوق الغرب عن دور الجامعة في توجيه الطلاب وسلط الضوء على المصاعب التي تعترض الطالب في عملية اختيار اختصاصه وصعوبات سوق العمل.

ندوة قبرشمون
وبعدها أعطي الكلام لرئيس جمعية الصناعيين الدكتور فادي الجميل الذي عرض لدور جمعية الصناعيين التي تتواصل مع مؤسسات خارجية لإيجاد فرص العمل وأعطى أمثلة حول السياسة التوجيهية للدول المتطورة مع حاجات سوق العمل من خلال تقديم رؤية واقعية للوضع اللبناني.

ومن ثم تناول الكلام النائب الاول لحاكم مصرف لبنان الاستاذ رائد شرف الدين فعرض لواقع العمل المصرفي ولسياسة مصرف لبنان في تعزيز وتحديث سوق العمل ليستوعب الاختصاصات والمهن الشابة التي تتخرج سنويا من كافة الاختصاصات، وشرح عن حوافز مصرف لبنان الذي يقدمه من اجل زيادة عامل الاستثمار في لبنان