الألمان يعارضون إلغاء تأشيرات الدخول للأتراك

أشار استطلاع للرأي العام الألماني  إلى أن أكثر من 60% من المواطنين الألمان يعارضون إلغاء تأشيرات الدخول للمواطنين الأتراك الذي توصي به المفوضية الأوروبية.
وقال 62% من المشاركين في الاستطلاع إنهم ضد إلغاء التأشيرات للأتراك، فيما دعا 33% لإلغائها.
وإذا أوصت المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروربي بإلغاء تأشيرات الدخول إلى بلدان الاتحاد بالنسبة لمواطني تركيا فهذا القرار سيحتاج إلى الحصول على موافقة من قبل البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي الممثلين لكل البلدان الأعضاء في الاتحاد.
أفادت وسائل إعلام ألمانية سابقا نقلا عن مصادر ديبلوماسية بأن اتفاقية بشأن إلغاء التأشيرات لكل من تركيا وكوسوفو وجورجيا وأوكرانيا ستتضمن بندا عن إمكانية تأجيلها، وذلك بطلب من بلدان أوروبية، بما فيها ألمانيا وفرنسا. وذلك يعني أن إلغاء التأشيرات لن يكون إلى الأبد، فيمكن العودة إلى نظام التأشيرات بشكل سريع.
جدير بالذكر أن المشاركين في استطلاع للرأي انتقدوا اتفاقية الاتحاد الأوروبي مع تركيا بشأن تخفيض عدد اللاجئين القادمين إلى أوروبا. ويرى 57% من المشاركين أنها سلبية، فيما قال 39% منهم إن هذه الاتفاقية “جيدة بعض الشيء”.
توصل الاتحاد الأوربي وتركيا في الـ18 من مارس/آذار 2016 إلى اتفاقية بشأن إعادة المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى اليونان عبر تركيا، وذلك مقابل إلغاء التأشيرات للمواطنين الأتراك، إضافة إلى 3 مليارات اورو وقبول اللاجئين السوريين من تركيا في الاتحاد الأوروبي.