مفوضية التربية والتعليم توزع الجوائز على مدارس الشوف ضمن برنامج الأوائل

برعاية الاستاذ تيمور جنبلاط ممثلا بالدكتور ناصر زيدان وحضور مفوض التربية والتعليم سمير نجم ومدراء المدارس والهيئات التعليمية والطلاب والاهالي أقامت مفوضية التربية والتعليم في الحزب التقدمي الإشتراكي – مكتب الشوف – احتفالا كبيرا  لتوزيع الجوائز وشهادات المشاركة على الفائزين من الطلاب الذين شاركوا في هذه المسابقة من جميع مدارس الشوف الرسمية بدءا من حارة الناعمة وصولا الى نيحا حيث تنافس المشاركون في فئات متعددة كالرسم والعزف والغناء والمسرح والنثر والشعر والرقص والرياضة في جو من الالفة والمحبة والروح الرياضية وابدعوا في العطاء على المسرح.

قدمت الاحتفال امال القيس وتحدث باسم المدارس المشاركة مدير مدرسة غريفة الرسمية هشام مفادي مثنيا على عمل المكتب والمجهود الذي يقوم به على صعيد النشاطات التربوية ومقدرا مشروع الاوائل متحدثا عن ابعاده الثلاث الا وهي تنمية قدرات الطلاب وصقلها وفتح الطريق امامهم لمستقبل واعد وبث روح المنافسة الايجابية بينهم.

ثم القت بإسم المفوضية منال حديفة مسؤولة التعليم الأساسي عن أهمية هكذا مسابقات وحرص المفوضية على دعم التربية ودعم المدرسة الرسمية مشددة على الدور الاساسي للمعلم والاهل وضرورة التنسيق بينهم للوصول الى المبتغى.

وتحدثت مقررة المكتب سحر ابو ضرغم بريش عن عمل المكتب ونشاطاته المستمرة من تكريم المتقاعدين الى مشروع الاوائل واعدة بالمزيد في المستقبل القريب.  ثم القى الدكتور ناصر زيدان كلمة بإسم راعي الاحتفال. شكر فيها جهود مفوضية التربية والاساتذة الذين اشرفوا على السباق الثقافي، وكذلك الطلاب الذين ابدعوا في عرض مهاراتهم الفنية والادبية وابرزوا دور لبنان الحضاري الذي يجمع تنوع المكونات الحضارية الراقية من مختلف قرى وبلدات الشوف.

IMG-20160504-WA0024

وتمنى زيدان ان يدرك المسؤولون اهمية استدراك الخطر الذي يهدد الدولة من جراء الفراغ في الرئاسة وشللل المؤسسات الدستوري والذي بدوره يهدد مستقبل ابناءنا من الطلاب المبدعين، متخوفا من تعميم ثقافة الفساد التي تدمر الاوطان.

وقال: “العلم هو السبيل الاوحد للتقدم والترقي، أم الذين امتهنوا تقديم الخدمات السياسية لحساب الغير ستلفضهم الناس، ويلعنهم التاريخ، مشيدا بنزاهة بعض القادة والقضاة الذين يواكبون مسيرة الدفاع عن النزاهة. ويتسكون بدور الدولة الجامعة والمدافعة عن كل المو اطنيين”.

وفي الختام، تم توزيع الجوائز على الأوائل وشهادات المشاركة على الطلاب والدروع التقديرية لمدراء المدارس التالية: ثانوية حارة الناعمة، مدرسة حارة الناعمة، مدرسة الدامور، ثانوية الدامور، مدرسة الجاهلية، مدرسة كفرحيم، مدرسة دميت،  مدرسة بشتفين، مدرسة ديركوشه، مدرسة بعقلين، مدرسة عينبال عترين، مدرسة غريفة، مدرسة بقعاتا، مدرسة عين وزين، مدرسة الباروك، مدرسة الورهانية، مدرسة عين زحلتا، مدرسة كفرنبرخ، مدرسة بتلون، مدرسة عماطور، مدرسة نيحا، مدرسم باتر، ثانوية نيحا، مدرسة الخريبة، مدرسة كمال جنبلاط، مدرسة المزرعة.