وفد من اتحاد بلديات الغرب الأعلى يزور جامعة البلمند

 البلمند- “الأنباء”

في إطار توطيد العلاقة والتعاون بين جامعة البلمند واتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحّار، زار وفد من الاتحاد ومن المشايخ  والفعاليات التربوية والاجتماعية، الحرم الرئيسي لجامعة البلمند بهدف التهنئة بعيد الفصح المجيد، حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور ايلي سالم ونائبه للمشاريع الإنمائيّة والعلاقات العامّة الدكتور ميشال نجار بالإضافة إلى عدد من عمداء الكليات.

وبالمناسبة، ألقى رئيس إتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحّار وليد العريضي، كلمة أفاد فيها بأهمية وجود جامعة البلمند في سوق الغرب لأنها تلبي حاجة المجتمع وتوفر فرص عمل، كما تلعب دورا كبيرا في إنعاش المنطقة إن على الصعيد الانمائي أو السياحي أو الثقافي.

البلمند

من جهته، أكّد الدكتور سالم أن وجود جامعة البلمند في جبل لبنان أمر ذات أهمية كبرى، لأن الجبل هو جزء أساسي من التركيبة اللبنانية الغنية بتنوعها وتعددها في إبقاء لبنان واحد موحّد حفاظًا على هويته العربية.

بدوره، الدكتور كميل نصار- عميد كلية الطب في جامعة البلمند والمسؤول عن حرم سوق الغرب- أكد أن أهمية جامعة البلمند تكمن في هويتها غير المحدودة، أي أنها جامعة بلا أسوار مفتوحة للجميع ولكل من يقصد العلم، منوّهَا بأن عدد الكليات في سوق الغرب قد وصل اليوم إلى خمسة.

14

يشار إلى أن مدير العلاقات العامة والتنمية في حرم سوق الغرب الدكتور سهيل مطر قدّم درعا تكريميا لرئيس الجامعة بإسم الوفد المرافق، عربون تقدير ووفاء وامتنان على بناء حرم لجامعة البلمند في منطقة الجبل.

10

وفي الختام، أقام الدكتور سالم مأدبة غداء على شرف الوفود في منزله في الحرم الجامعي.