زهرا: الإرادة السياسية لإنجاز قانون الانتخابات غير متوافرة

لفت عضو كتلة حزب “القوات اللبنانية” النيابية النائب أنطوان زهرا، إلى أن الإرادة السياسية غير متوافرة لإنجاز قانون للانتخابات النيابية، “ولو كانت هناك جدية كاملة، ما كنا عدنا إلى اللجان المشتركة مع كل القوانين المطروحة”.

وفي حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، أشار إلى أن “مهلة شهر غير كافية لإنجاز قانون للانتخابات النيابية، إلا إذا عادت وتوافرت نية عند القوى السياسية، للتعاطي بجدية لإنجاز قانون، باعتبار أن الأمور متوقفة على بندين: نوع القانون وحجم الدوائر”، مشدداً على أن القانون الأفضل هو المختلط.

واعتبر أنه “ليس هناك أي عامل جديد يسهل إجراء الاستحقاق الرئاسي في وقت قريب”، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأخيرة إلى لبنان والمنطقة، لم تحمل أي مؤشر يشجع على توقع إجراء الانتخابات الرئاسية في وقت قريب، “وكما نسمع بأنه عندما يتحدث الفرنسيون مع الإيرانيين عن الاستحقاق الرئاسي، يأتي الجواب أن القرار عند “حزب الله” في لبنان”.

ولفت زهرا إلى أن هناك تنسيقاً جيداً مع “التيار الوطني الحر” فيما خص الانتخابات البلدية والاختيارية، مشدداً على أن هناك حرصاً من “القوات اللبنانية” و”تيار المستقبل” على إعادة وصل ما انقطع واحترام موقع كل فريق في الانتخابات الرئاسية.