الصفاء يفوز على النجمه في الدقيقة الاخيرة ويتصدر الدوري اللبناني

قطع الصفاء خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم بفوزه بصعوبة على مضيفه النجمة 1-صفر في مباراة قمة قبل مرحلتين من نهاية البطولة يوم السبت.

وبدا أن المباراة متجهة للتعادل قبل أن يقود عمر الكردي فريقه للفوز بتسجيله هدف المباراة الوحيد عندما راوغ الدفاع وسدد الكرة داخل مرمى النجمة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع الصفاء الذي ينفرد بالصدارة رصيده الى 49 نقطة من 20 مباراة بفارق أربع نقاط عن العهد الذي سيلعب مع شباب الساحل الاحد.

وتلاشت نهائيا آمال النجمة بالمنافسة على اللقب باحتلاله المركز الثالث برصيد 41 نقطة.

وكانت المباراة متقاربة المستوى ولاحت للنجمة فرصة خطيرة لمهاجمه النيجيري صمويل أوتشي العائد من الإصابة لافتتاح التسجيل ولكن إبراهيم الموسى حارس مرمى الصفاء تألق بالتصدي لمحاولته.

ورد تيزان كوني القادم من ساحل العاج وأهدر فرصة للصفاء بضربة رأس من داخل المنطقة ولكنها استقرت خارج مرمى النجمة.

وفي الشوط الثاني كثف النجمة هجماته محاولا الثأر لخسارته 2-1 في مباراة الذهاب ولكنه فشل في اختراق دفاع الصفاء بقيادة علي السعدي والبرازيلي سيلاستياو راموس.

واستعاد الراسينج نغمة الانتصارات بفوزه في الوقت القاتل على مضيفه الاجتماعي 1-صفر ليتساوى الراسينج مع الاجتماعي بالمركزين السابع والثامن برصيد 22 نقطة لكل منهما.

وقاد عدنان ملحم فريقه الراسينج للفوز بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد كرة مررها طارق حلوم.

وشهدت المباراة طرد لاعب الاجتماعي بسام أسعد قبل ربع ساعة من النهاية.